1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

صحيفة أمريكية تكشف: تغييرات باللحظات الأخيرة في مونديال قطر

الدوحة ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

كان أمام قطر 12 عاما للتخطيط لكأس العالم، والآن مع بقاء ما يزيد قليلا عن 100 يوم قبل المباريات الأولى في البطولة، ومع جدول المباريات المعقد الذي تم الإعلان عنه قبل أشهر، طلب المنظمون تغييرات من شأنها أن تجعل الحدث يبدأ أبكر بيوم واحد، وذلك حتى تتمكن الدولة المضيفة من الحصول على مكان مميز في المباراة الافتتاحية.

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرا، أوضحت فيه أنه في المرات الأخيرة التي تم تنظيم كأس العالم فيها، كان من العادة أن تظهر الدولة المضيفة لكأس العالم في المباراة الأولى للبطولة، باعتبارها العنوان الرئيسي في حفل الافتتاح المتقن للحدث الذي يستمر لمدة شهر.

لكن في هذه المرة، تم خرق هذا التقليد، واتخذ المنظمون خطوة غير عادية بجدولة مباراة قطر الأولى كثالث مباراة من أربع مباريات في اليوم الأول المزدحم من المنافسة في 21 نوفمبر / تشرين الثاني.

وبينت الصحيفة، أنه في الوقت الحالي، تم إرسال اقتراح إلى كبار المسؤولين في “فيفا”، الهيئة العالمية الحاكمة لكرة القدم والمنظمة لكأس العالم، وذلك لنقل مباراة قطر لتصبح يوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، وهؤلاء المسؤولين، وهم مجموعة تضم قادة الكونفدراليات العالمية الستة لكرة القدم ورئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، سيقررون ما إذا كانوا سيوافقون عليها.

وترى الصحيفة، أنه من غير الواضح لماذا لم يخطط المنظمون -وفيفا- في الأصل لكي تلعب قطر في المباراة الافتتاحية للبطولة، وهي مرحلة مخصصة لكل مضيف بطولة منذ إقامة كأس العالم في ألمانيا عام 2006، فقبل ذلك، تم منح حامل اللقب عادة شرف افتتاح البطولة.

ترجمة: (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى