أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“حزب العمال” يدين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

تونس ــ الرأي الجديد

أكد حزب العمال، في بيان أصدره اليوم الجمعة، “مناهضته لكافة أشكال التدخل الإمبريالي والخارجي في تونس”، على خلفية تصريحات وزير الشؤون الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الصادرة بخصوص الاستفتاء على الدستور الجديد.

وإعتبر الحزب (ذو التوجه اليساري)، أن “الإمبريالية عموما والأمريكية تحديدا والتي ما فتئت تزرع الخراب والدمار أينما حلّت، ليست مؤهلة لتقديم دروس في الديموقراطية وحقوق الإنسان لأيّ كان”، حسب تعبيره.

ونبه إلى أنّ “مسار العمالة والتبعية وتقديم التنازلات على حساب السيادة الوطنية والقضايا المبدئية للشعب التونسي لم يتوقف، وإنما استمر بعد الثورة مع مختلف الحكومات المتعاقبة”، منتقدا ما اعتبره “استسلاما لإملاءات صندوق النقد الدولي” وتنامي الحاجة لتمويل عجز ميزانية الدولة.

واعتبر أنّ منظومة الحكم الجديدة شأنها شأن التي سبقتها، “ماضية قدما في رعاية مصالح القوى الإمبريالية ووكلائها الإقليميين، في سبيل الاعتراف بها كسلطة قادرة على تحقيق البرامج الاقتصادية والاجتماعية والمخططات الإقليمية التي عجزت منظومات الحكم السابقة عن تنفيذها منذ 2011.

ودعا كافة القوى السياسية والاجتماعية والمدنية الوطنية والتقدمية، إلى مزيد اليقظة والتعاون والتنسيق، للتصدي لكل ما يتربص بتونس من مشاريع وبرامج تنتهك سيادتها الوطنية والتزامات الشعب المبدئية بقضايا التحرر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى