أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“آفاق تونس” يطعن في نتائج إستفتاء 25 جويلية

تونس ــ الرأي الجديد

أكد حزب “آفاق تونس”، تمسّكه بحقّه في تقديم طعون في الإستفتاء، معلنا أنه قرّر المضيّ في القيام بالاجراءات القانونية اللازمة لذلك، “لِمَا شاب العمليّة الإنتخابية من تجاوزات وإخلالات خطيرة، ناهيك عن التخبّط والارتجال اللّذان ميّزا قرارات الهيئة المشرفة على الانتخابات منذ بداية مسار الإستفتاء إلى لحظة إعلان النتائج”.

وعبّر الحزب، عن رفضه وتنديده بمختلف المواقف والتصريحات التي تحاول المسّ من وحدة الوطن والدولة ومحاولة تقسيمها وتفكيك مؤسساتها، ودعا الجميع إلى الكفّ والابتعاد عن خطابات الفتنة، الحقد، الكراهية والشعبوية.

وحذّر “آفاق تونس”،في بيان له، من خطورة هذه المواقف والتصريحات التي تسعى إلى تقسيم التونسيين والتحريض والتفريق بين أبناء الشعب الواحد.

وتوجه الحزب، بالشكر للتونسيين الذين “عبّروا بكلّ شجاعة عن رفضهم لمنظومة قيس سعيّد و صوّتوا بلا، رغم ما تعرّضوا له من ضغط، مضايقات، اعتداءات وعنف لفظي ومادّي، رافضين المسار الأُحادي الذي انتهجه منذ 25 جويلية 2021، وأداءه الكارثي في تسيير الدولة، وخاصّة رفضهم لدستوره المُقترح الذي يحتوي على مضمون كارثي واستبدادي وعجزه الجليّ عن تحقيق انتظارات الشعب، وذلك إيمانا منهم بأنّ حُلمهم في تونس حرّة، ديمقراطية ومزدهرة هو حُلم مشروع و ممكن”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى