أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

ما قصّة إقالة مدير بنك تونس والإمارات عبر إيمايل من الإمارات ؟؟؟

تونس ــ الرأي الجديد 

أصدر بنك تونس والإمارات، بيانا، لتوضيح ماجاء في التصريح الذي أدلى به، الكاتب العام للجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية، نعمان الغربي، والذي قال فيه إن “دولة الإمارات أقالت يوم الجمعة الماضي مدير عام تونسي بالبنك التونسي الإماراتي بمُجرّد رسالةإلكترونية “إيمايل”.

وأكد البنك، أنه وبتاريخ يوم 4 جويلية 2022، تواصل البنك بمكتوب من وزارة المالية التونسية مؤرخ في 29 جوان 2022 “حول وضعية المدير العام ببنك تونس والإمارات”، والذي تطلب فيه من مجلس الإدارة استعجال النظر باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجسيم توجه إتباع مبدأ التناظر في عملية اقتراح تعيين رؤساء المؤسسات، وذلك عبر ما يلي:

1. الإعلان عن حالة الشغور لمنصب المدير العام ببنك تونس والإمارات باعتبار أنه لم يتم التمديد للسيد المدير العام الحالي للبنك للمرة الثالثة على التوالي، قصد الإبقاء عليه بحالة مباشرة بعد بلوغه السنّ القانونية للتقاعد.

2. سدّ هذا الشغور طبقا لمقتضيات الفصل 36 من القانون الأساسي للبنك إلى حين استكمال إجراءات اختيار مدير عام جديد من طرف الوزارة ذاتها.

وفقا لذلك، تمّ عقد اجتماع مجلس إدارة البنك بتاريخ 22 جويلية 2022، لتنفيذ طلب وزارة المالية التونسية، وتمت المصادقة على ما يلي:

1. الإعلان عن حالة الشغور لمنصب المدير العام لبنك تونس والإمارات ابتداءًا من تاريخ 22 جويلية 2022.

2. تفعيل الفصل 36 من القانون الأساسي للبنك وتكليف السيد رشدي عبد الناظر، المدير المركزي لإدارة الشركات والأفراد

والسيد تـوفـيق الخميـسـي، مدير إدارة مراقبة المخاطر بتسيير أعمال البنك بصفة مشتركة ومؤقّتة إلى حين استكمال إجراءات تعيين مدير عام جديد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى