أهم الأحداثالمشهد السياسيمجتمع مدنيوطنية

“صحفيون بلا قيود” و”الفيدرالية الوطنية للصحفيين”: نحمّل مسؤولية السلامة الجسدية والنفسية لصالح عطية للسلطة

تونس ــ الرأي الجديد 

طالبت منظمة “صحفيون بلا قيود” ومبادرة “الفيدرالية الوطنية للصحفيين التونسيين”، بـ “سرعة إطلاق سراح الإعلامي صالح عطية”.
وحمّلت المنظمة والفيدرالية، في بيان لها، كامل المسؤولية الجسدية والنفسية لسلطة الأمر الواقع، معبّرة عن إستهجانها وإدانتها لـ “إستمرارية الزجّ بالصحفيين في الصراعات السياسية”.

وفيما يلي نصّ البيان: 

صحفيون بلاقيود ومبادرة الفيدرالية الوطنية للصحفيين التونسيين تعبر عن استيائها من توظيف القضاء العسكري في ملف الصحفي صالح عطية …

* تعبر منظمة صحفيون بلاقيود ومبادرة الفيدرالية الوطنية للصحفيين التونسيين عن استيائها من إيقاف الزميل الصحفي صالح عطية رئيس تحرير موقع الرأي الجديد على خلفية تصريحاته الاعلامية بقناة الجزيرة والذي نعتبره في صميم عمله الصحفي .

*وفي الوقت الذي تتضامن فيه المنظمة/ الفيدرالية مع الزميل صالح عطية فإنها تعبر عن رفضها جرجرة الصحفيين أمام المحاكم العسكرية كنوع من العقوبة والتضييق نتيجة ارائهم وكتاباتهم الحرة.

*وتدعو المنظمة/ الفيدرالية الجهات المعنية إلى إعادة النظر في هذا الملف، وعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي.

*ندين ونستهجن استمرار الزج بالصحفيين في الصراعات. نطالب بسرعة اطلاق سراح الزميل عطية، و نطالب سلطة الامر الواقع الاتزام بالمراسيم المنصوص عليها ونحملها كامل المسئولية على سلامته الجسدية و النفسية .

*وتجدد المنظمة/الفيدرالية مطالبتها بإطلاق سراح الزميلة شدى مبارك ، وتستهجن استمرار الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية.

عن المكتب التنفيذي

الكاتب العام

#الحرية_لصالح_عطية

#سلطة_رابعة_وليست_سلطة_خاضعة

#دولة_الحريات_و_احترام_القانون

#الصحافة_ليست_جريمة

#سيب_صالح

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى