أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

 القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بتونس للطبوبي: من الضروري تشريك مختلف الأطياف التونسية في الإصلاح اقتصادي

تونس ــ الرأي الجديد

أكدت القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية، ناتاشا فرانشيسكي، على “أهمية تشريك مختلف الأطياف التونسية”، في عملية الإصلاح الاقتصادي لضمان عملية إصلاح اقتصادي شفافة وتشاركية وذات مصداقية”،
وذلك خلال لقاء جمعها، امس الثلاثاء، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي.

وقال بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بتونس على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنّ اللقاء تناول التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه تونس في الفترة المقبلة.

ومن جانبه أشار الاتحاد، في بيان له، أن اللقاء تناول “موقف الاتحاد العام التونسي للشغل من الحوار الوطني”، و”الوضع الاقتصادي الراهن، وكيفية توفير السبل الكفيلة لإيجاد اتفاق مع المانحين الدوليين، لإخراج تونس من أزمتها”، وفق بيان صادر عن الاتحاد.

وكان عدد من أعضاء الحكومة التونسية قد استعرضوا أمس الثلاثاء، 7 جوان الجاري، محاور البرنامج الوطني للإصلاحات تحت عنوان ”برنامج الاستقرار الاقتصادي والمالي” تتطلع من خلاله الحكومة إلى التوصل إلى اتفاق قريب مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل.

ولم يشارك الاتحاد العام التونسي للشغل مع الحكومة في صياغة هذا البرنامج. وترفض المنظمة الشغيلة، فكرة رفع الدعم خشية مزيد تدهور القدرة الشرائية، التي تآكلت جراء الزيادات المتتالية في الأسعار.

وقد عبر الاتحاد سابقا عن موقفه الرافض للمشاركة في الحوار الوطني، داعيا إلى شن إضراب عام في المؤسسات والمنشآت العمومية يوم 16 جوان الجاري، للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ جملة من مطالبه.

وقال الاتحاد العام التونسي للشغل إنه لا توجد بوادر لعقد جلسة صلحية مع الحكومة لإلغاء الإضراب العام.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى