أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

رمضان بن عمر: تونس مقبلة على احتجاجات صيفية مكثفة تزامنا مع المواعيد الانتخابية

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال رمضان بن عمر، المكلّف بالإعلام في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنّ وتيرة الأشكال الاحتجاجية سترتفع خلال الصائفة، تزامنا مع المواعيد الانتخابية، حسب توقعات المنتدى.

وتوقع بن عمر أن تشكّل الاحتجاجات، زخما على المستوى القطاعي، كما يمكن أن تسجّل انتشارا جغرافيا، وقدرتها على التعبئة والتحشيد.

ولفت المكلّف بالإعلام في المنتدى، إلى الاحتجاجات التي تشهدها عديد الجهات، مطالبة بالحقّ في الماء، وتحسين البنية التحتية، وإيجاد حلول للوضعيات الشغلية الهشّة، غير أنّ كلّ هذه الأزمات يقابلها ارتباك وعجز حكومي في معالجتها، وعلى فتح قنوات الحوار مع الفاعلين الاجتماعيين، وفق تقدير بن عمر.

وكشف بأنّ حالة الإحباط لدى التونسيين تتوسّع بشكل مخيف وخطير، وقد تكون لها تداعيات على الوضع الاجتماعي في البلاد خلال المرحلة القادمة.

واعتبر رمضان بن عمر أنّ الأزمة السياسية الخانقة، كما وصفها، ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وخلّفت توتّرات في مختلف المجالات، مذكّرا في سياق متصّل، بسلسلة التحرّكات النضالية التي أعلن عن تنفيذها الاتحاد العام التونسي للشغل بإقراره إضرابا عامّا يوم 16 جوان الجاري، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى