أحداثأهم الأحداثدولي

يطبخ في “الكنيست”: مقترح قانون يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في الجامعات الإسرائيلية

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

أقرت اللجنة الوزارية للتشريع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تقديم مقترح قانون خاص يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في الجامعات الإسرائيلية، وأعلام “الدول المعادية”، ومن بينها، بحسب نص القانون، علم السلطة الفلسطينية..

وفي خطوة غير مألوفة، أقرت اللجنة الوزارية، طرح مقترح القانون للتصويت عليه الأربعاء القادم، مع منح أعضاء في الكنيست من الائتلاف، ولا سيما أحزاب اليمين، حرية التصويت، مما يعني منح مقترح القانون أغلبية برلمانية، تمكن من المضي قدما في تشريعه.

وجاء مقترح القانون، وموافقة اللجنة الوزارية للتشريع عليه، أمس الأحد، في ظل المزايدات الداخلية بين اليمين المعارض بقيادة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو، وبين أحزاب الائتلاف الحكومي الحالي برئاسة نفتالي بينت، وعلى إثر قيام طلاب فلسطينيين في مظاهرتين، نظمتا في كل من جامعة بئر السبع وجامعة تل أبيب، بمناسبة الذكرى السنوية 74 للنكبة الفلسطينية، برفع الأعلام الفلسطينية.

وتسود حالة من التحريض من قبل جهات رسمية وأخرى حزبية في إسرائيل ضد الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الإسرائيلية، وضد فلسطينيي الداخل عموما.

وبلغت حملة التحريض أوجها الأسبوع الماضي، بتوجيه وزيرين سابقين من حزب الليكود، تهديدات وتحذيرات ضد فلسطينيي الداخل، بأنهم “يجرّون على أنفسهم نكبة جديدة”.

ومن المتوقع أن يتم التصويت على مقترح القانون يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، وسط تقديرات تؤكد نجاح القانون، خصوصا في ظل قرار لجنة التشريع الوزارية لأعضاء من الائتلاف الحاكم بالتصويت على القانون، بالرغم من أنه قانون للمعارضة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى