أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الغنوشي لــ “TRT عربي”: ثمة من بجمع الطوابع البريدية.. والرئيس سعيد مغرم بجمع السلطات

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال رئيس مجلس نواب الشعب المنحل، راشد الغنوشي، أنّ رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، “لا ثقة لديه في كل مؤسسات الدولة، وهو لا يؤمن بالتعددية السياسية والحزبية، ولا بالدولة الديمقراطية، ولا بفصل السلطات”، وفق تقديره.

وأضاف بأنّ رئيس الجمهورية، ضدّ الأحزاب والبرلمان والهيئات المستقلة المنتخبة، ولا ثقة له في القضاء والعدالة، وهو يقترب بنا من النموذج الكوري الفاشي.

وشدد قائلا: “ثمة من هو مغرم بجمع الطوابع البريدية.. والرئيس سعيد مغرم بجمع السلطات بين يديه دون أن ينجز شيئا منذ شهر يوليو الماضي.

واعتبر الغنوشي في تصريحات لقناة “TRT عربي” التركية، أنّ “من يتصور أن بإمكانه تجاوز مكتسبات ثورة الشعب التونسي خلال 10 سنوات، واهم”، حسب تعبيره..

وحول التعيينات الأخيرة في هيئة الانتخابات، علق رئيس حركة النهضة قائلا: قرار الرئيس سعيّد إعادة تشكيل الهيئة المستقلة للانتخابات، “استمرار في تفكيك مؤسسات الدولة”.

ونفى الغنوشي، أن يكون الشعب التونسي لا يعيش مشكل النظام السياسي بعد الثورة، بل يعاني من “ضغوط اجتماعية واقتصادية” بالأساس..

وأكد أنّ رئيس الجمهورية يقود البلاد في طريق السقوط، لكنه استدرك، بأنّ “تونس لن تسقط”، والتونسيون تذوقوا الحرية والديمقراطية، ولن يفرطوا فيهما.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى