أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

منصة رقمية في وزارة التعليم العالي لمتابعة وضعية الطلبة التونسيين الدارسين في أوكرانيا

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة عن إحداثها “منصة رقمية لمتابعة وضعية الطلبة التونسيين الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية.
ووضعت الوزارة على ذمّة الطلبة وعائلاتهم، الرابط التالي: https://mesrs.rnu.tn/etudiants-ukraine/

وطالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها، الطلبة التونسيين المعنيين بتسجيل بياناتهم بكل دقة بهذه المنصة، وذلك قبل موفي شهر أفريل 2022.

ولمتابعة وضعية الطلبة التونسيين هناك، يجري التنسيق على واجهتين، الأولى بين الوزارة وخليّة الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، والثانية بين وزارة التعليم العالي ونظيرتها الأوكرانية، عبر السفير الأوكراني في تونس.
يذكر أنّ وزارة التعليم العالي في رومانيا، التي يلجأ إليها الطلبة التونسيون منذ بداية الحرب الروسية في أوكرانيا، قررت مؤخرا، ومن خلال اتصالات قام بها وزير التعليم العالي منصف بوكثير مع نظيره الروماني، السماح للطلبة التونسيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية، بإكمال دراستهم بالجامعات الرومانية طبقا لمقاييس محددة.

في ذات السياق، تعتزم وزارة العلوم والتعليم العالي الروسية، السماح للطلبة الأجانب الذين يتعذّر عليهم مواصلة دراستهم الجامعية في أوكرانيا، بمزاولة تعليمهم بالجامعات الروسية، ووضعت الوزارة الروسية على ذمّة الطلبة الراغبين في الحصول على المعلومات اللازمة بهذا الشأن، الموقع الإلكتروني:  minobrnauki.gov.ru

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى