أحداثأهم الأحداثدولي

سفير فلسطيني يخرج عن تحفظه: الغرب معجب بحمل الأوكرانيين السلاح.. وعندما نحمله نحن ينعتوننا بــ “الإرهابيين” (فيديو)

لندن ــ الرأي الجديد

قال السفير الفلسطيني في لندن، حسام زملط، إن “الإعلام الغربي، يلهج بالثناء على الأوكرانيين لحملهم السلاح دفاعا عن أرضهم، ولإلقائهم قنابل المولوتوف، لكن حين يتعلق الأمر بنا نحن الفلسطينيين، فإنهم يصفوننا بالإرهابيين” !!

وأضاف بلهجة حادّة أمام صحفية قناة “سي أن أن”: “سئمنا هذه الازدواجية والنفاق”، على حدّ قوله..

وكان السفير الفلسطيني في لندن، يتحدث عن النفاق الغربي تجاه القضية الفلسطينية، لا سيما وسط استمرار الحرب في أوكرانيا، والموقف الغربي من المواجهة الأوكرانية لروسيا.

وتابع حسام زملط قائلا: “إنه تم تطبيق سلسلة من العقوبات الدولية على روسيا خلال أسابيع، بينما يعاني الفلسطينيون منذ 74 عاما من الاستعمار والاحتلال العسكري وأعمال القتل والتشريد”.

وأشار إلى أن الوضع في أوكرانيا “كشف انتقائية المجتمع الدولي”.

وشدد على أنّ الفلسطينيين سئموا وتعبوا من المعايير المزدوجة والنفاق، على الرغم من تبنيهم سياسة اللاعنف، مؤكدا أن السبب الأساسي وراء ما حدث مؤخرا من تصعيد في فلسطين، هو الاحتلال.

ودعا زملط الإعلام الغربي إلى أن يبدأ بفهم الفلسطينيين، وفهم ما يجري من أجل كشف الواقع الذي يؤدي إلى هذه التطورات التي نعيشها في الحاضر، وقال: “يجب أن نتفهم لماذا الشباب الفلسطيني يقوم بما يقوم به اليوم، جراء الاحتلال العسكري المستمر وفقدان الأمل”.

وأضاف: “سعينا طويلا لسنوات للاعتراف بدولة فلسطينية والذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية، لكن الدول الغربية ومن ضمنها بريطانيا، قامت بمنعنا من ذلك”..

وعبّر عن استغرابه من مدح الأوكرانيين على أعمال المقاومة التي يقومون بها، فيما يتم منع الوسائل السلمية عن الفلسطينيين؟؟

يشار إلى أن زملط يقدم الرواية الفلسطينية بشكل متقدم في الإعلام الغربي، ولقي إشادة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ردوده على المزاعم الإسرائيلية المتعلقة بوصم الفلسطينيين بـ “الإرهاب”، ويبين ويوضح حقيقة ما يعاني منه الشعب الفلسطيني، جراء الاحتلال والفصل العنصري وتجاهل المجتمع الدولي لهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى