أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

داعم الثورات المضادّة… نجيب ساويرس في تونس لتنشيط مشروع سياحي… ومقابلات مع مسؤولين في الحكم

تونس ــ الرأي الجديد

ذكر أحد المواقع الإعلامية في تونس، أنّ الملياردير المصري، نجيب ساويرس، سيؤدي  زيارة إلى تونس قريبا، يلتقي خلالها عددا من الشخصيات السياسية ومسؤولين في الدولة، ربما كان الرئيس قيس سعيّد، أبرزهم، وفق بعض التوقعات.

وسيتولى ساويرس، خلال زيارته المرتقبة، إعادة تنشيط أحد المشاريع الضخمة المعطلة منذ عدّة سنوات، والمتمثلة في مشروع سياحي ضخم بإحدى ضواحي العاصمة..

لكنّ الزيارة، وبالإضافة إلى صبغتها الاقتصادية والمالية، تتضمن رسائل سياسية، أبرزها مساندة ساويرس للرئيس التونسي، قيس سعيّد، ودعمه للإجراءات التي اتخذها منذ يوم 25 يوليو 2021، فيما يسميه معارضوه بــ “الإنقلاب” على الدستور.

ومعروف عن رجل الأعمال المصري، أنه الداعم للثورات المضادّة في العالم العربي، وأحد أكبر المنسقين مع النظام الإماراتي في هذا السياق، فضلا عن مواقفه النقدية من “الإسلام السياسي”.

وكان نجيب ساويرس، المصنّف في كوكبة أغنى أغنياء العرب، شديد النقد لوجود حركة النهضة والمنصف المرزوقي في الحكم، بعد الثورة التونسية، بل إنّه انتقد تحالف حزب قلب تونس مع “النهضة” في 2019، التي يسميها بــ “الشيطان”، وفق تغريدات على تويتر، كان قد دونها أنذاك.

ويعرف عن رجل الأعمال المصري، علاقته القريبة جدا من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وتبنيه الشديد لعملية القمع التي قام بها ضدّ حركة الإخوان المسلمين في مصر.

يذكر أنّ رجل الأعمال المصري، كان قد زار تونس في 2018، ونزل ضيفا على حزب “نداء تونس”، وكانت له لقاءات مع المرحوم، الباجي قايد السبسي، ومع نجله حافظ قايد السبسي كذلك، إلى جانب سياسيين ونوابا من نداء تونس وبعض الأحزاب السليلة منه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى