5.متفرقاتأحداثأهم الأحداثبانورامادولي

يقوم بتزييف موته 6 سنوات لتجنب المحاكمة.. والشرطة تعتقله “بقدرة قادر”

واشنطن ــ الرأي الجديد

اعتقلت السلطات الأميركية، رجلًا من ولاية أيوا بعد اتهامه بتزييف وفاته لتجنب محاكمته بتهمة استغلال الأطفال في إنتاج مواد إباحية.

وتأتي عملية اعتقال الرجل، ويدعى (جاكوب تشانس جرير)، بعد ما يقرب من 6 سنوات من هروبه من العدالة، حيث عثر عليه  في سباناواي Spanaway بواشنطن.

ووفق شبكة “سي بي أس نيوز”، فقد ألقى ضباط الهجرة والجمارك القبض على الرجل، بتهمة استلام وحيازة صور اعتداء جنسي على الأطفال في أبريل 2016، وتم بعدها إطلاق سراحه بكفالة، حيث ذهب للعيش مع جدته في دي موين Des Moines تحت إشراف جهاز مراقبة.

وفي 31 مايو 2016 أبلغ ضابط المراقبة أن جهاز GPS الخاص به قد تمت إزالته، مما أدى إلى البحث عنه من قبل وكالات متعددة.

و في 8 يونيو 2016 عثر المسؤولون في وقت لاحق على سيارة (جرير)، وبداخلها رسالة انتحار، دون العثور على جثته. وأصدرت السلطات في نفس اليوم مذكرة توقيف فيدرالية بحقه.

ثم وجد المحققون سيارة مختلفة في ولاية مونتانا اشتراها جرير بقرض قيمته 1000 دولار من صديق له. وقالت إدارة الخدمة العسكرية إن السلطات علمت أنه فر من ولاية أيوا ومعه نقود وحقيبة ظهر مليئة بمعدات النجاة، إلى جانب قوس وسهام. وشوهد  آخر مرة وهو يرتدي قبعة مموهة في وول مارت في كاليسبيل، بولاية مونتانا في 3 يونيو 2016.

ويوم الاثنين الماضي حدد المسؤولون موقع “جرير” واعتقلوه في سباناواي بواشنطن، وهو موجود حاليًا في مركز الاحتجاز الفيدرالي في سياتل، وسيتم تسليمه إلى  ولاية أيوا حيث ستتم محاكمته هناك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى