أحداثأهم الأحداثدولي

اتهامات جديدة للرئيس ترامب “بازدراء المحكمة”.. وغرامة مالية بــ 10 آلاف دولار يوميًا

نيويورك ــ الرأي الجديد

أقامت المدعية العامة في نيويورك، ليتيشيا جيمس، دعوى أمام محكمة في الولاية تطالب فيها بمساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب، بتهمة ازدراء المحكمة، بسبب عدم استجابته لطلب القاضي منه، تسليم مستندات تتعلق بالتحقيق الذي تقوده جيمس، حول منظمته وأعماله التجارية.

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز”، اقترحت جيمس في الدعوى، أن تقوم المحكمة بتغريم ترامب 10 آلاف دولار يوميًا عن كل يوم تأخير، أو أي مبلغ آخر تراه كافيًا لإجباره على الامتثال لأمر المحكمة الصادر في فيفري الماضي، بالإضافة تعويض مكتب المدعي العام عن الرسوم والتكاليف المرتبطة بهذا الطلب.

وتقود جيمس تحقيقًا مدنيًا في مزاعم حول وجود تحريفات وممارسات “مضللة أو احتيالية” في البيانات المالية لمنظمة ترامب، والتي تم تقديمها إلى المقرضين وشركات التأمين من بين جهات عدة.

وتشير المزاعم إلى أن ترامب بالغ في تقييم أصوله أمام المصارف عند سعيه للحصول على قروض، وذلك قبل تولّيه منصب الرئاسة، فيما نفى الرئيس السابق وعائلته ارتكاب أي مخالفات.

كما تواجه منظمة ترامب أيضًا تحقيقًا جنائيًا يقوده المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ جونيور، والذي أكد مؤخرًا أن تحقيق مكتبه في القضية مستمر، وأن المدعين يراجعون أدلة جديدة. وفقًا لموقع قناة “الحرة” الأميركية.

وكان القاضي، آرثر إنغورون، قد أمر ترامب في فيفري الماضي، “بالامتثال الكامل” لأمر استدعاء المدعي العام، الذي يطلب الوثائق والمعلومات الخاصة بأعماله. كما قضى إنغورون بضرورة امتثال ترامب وابنه دونالد ترامب جونيور، وابنته إيفانكا ترامب لأوامر استدعاء المدعي العام للإدلاء بشهادتهما، لكن ترامب استأنف هذا القرار، وفقًا لشبكة “سي أن أن”..

وفي البداية ألزم القاضي ترامب بتسليم الوثائق في الأول من مارس الماضي، إلا أن منظمة ترامب طالبت بتمديد الفترة حتى 31 مارس، وهو ما حدث بالفعل، ولكن عند انقضاء المدة قام ترامب بتسليم 16 اعتراضًا على طلب المحكمة، بدلا من تسليم الوثائق المطلوبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى