5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

ألماني يتلقى 90 جرعة لقاح كورونا… والأسباب تجارية

برلين ــ الرأي الجديد (صحافة عالمية)

تلقى رجل ألماني يبلغ من العمر 60 عامًا، عشرات الجرعات من لقاحات كورونا، من أجل بيع شهادات التطعيم التي تحمل أرقاما حقيقية للأشخاص الذين لا يرغبون في الحصول على التطعيم بأنفسهم.

وأوردت صحيفة “ذي هيل” الأميركية، إن الرجل الذي يسكن في مدينة ماغديبورغ بشرق ألمانيا، تلقى ما يصل إلى 90 جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا في مراكز التطعيم في ولاية ساكسونيا خلال عدة أشهر.

وتم القبض على الرجل في مركز التطعيم في إلينبورج بساكسونيا، عندما ظهر لليوم الثاني على التوالي ليحصل على جرعة اللقاح، وصادرت الشرطة عدة شهادات تطعيم فارغة كانت معه.

وقامت الشرطة باستجواب الرجل، وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أنه لم يتم الكشف عن اسم الرجل تماشيًا مع قواعد الخصوصية الألمانية، ومن المتوقع أن يواجه تهمًا تتعلق بإصداره شهادات تطعيم بشكل غير مصرّح، به وتزوير مستندات.

ولم يتضح على الفور ما تأثير ما يقرب من 90 جرعة من لقاحات كورونا على جسم الإنسان، خاصةً وأن اللقاحات كانت من إنتاج شركات مختلفة.

نفذت الشرطة الألمانية العديد من المداهمات فيما يتعلق بتزوير شهادات التطعيم في الأشهر الأخيرة، حيث يرفض بعض الأشخاص الحصول على التطعيم في ألمانيا، لكن في الوقت نفسه يريدون الحصول على الشهادات من أجل تسهيل دخول الأماكن العامة مثل المطاعم والمسارح أو أماكن العمل وغيرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى