1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

منظمات وجمعيات تكشف: إيقاف مجموعة من الجماهير الرياضية بطريقة “مهينة” … ووزير الداخلية يتحمّل المسؤولية

تونس ــ الرأي الجديد 

حمّلت مجموعة من المنظمات والجمعيات، وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، “مسؤولية ما إعتبرته وصم فئة من المواطنين التونسيين، إختاروا التعبير عن موقف سياسي بطريقة سلمية، في بلاغ لوزارة الداخلية، على خلفية وقفة احتجاجية قبالة المسرح البلدي”.
ولفتت هذه الجمعيات والمنظمات، في بيان مشترك، إلى أن أعوان وزارة الداخلية تعمّدوا أمس، إيقاف مجموعة من الجماهير الرياضية بطريقة “مهينة”، وذلك إثر لقاء في كرة القدم.

وأدانت المجموعة، ما أقدمت عليه وزارة الداخلية وأعوانها، من وصم وإنتهاك لكرامة المواطنات والمواطنين التونسيين، محمّلة وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، مسؤولية الإنتهاكات الأخيرة، داعية للقطع معها واحترام حق التونسيات والتونسيين في التعبير، خاصّة وأن وزير الداخلية، ترأس أعلى هيئة حقوقية رسمية، قبل عودته لمباشرة مهام وزارة الداخلية.

وحذّرت المنظمات والجمعيات، من تنامي الشعور بالغضب لدى فئات واسعة من الجماهير الرياضية نتيجة الانتهاكات الأخيرة وعودة ممارسات تستعيد انتهاكات جانفي وفيفري 2021، داعية لمحاسبة المتسببين في كلّ الانتهاكات الأخيرة وعدم التطبيع معها، وعدم جعل الإفلات من العقاب أمرا واقعا، مؤكدة على ضرورة إنسجام الخطاب الرسمي حول احترام الحقوق والحريات، مع الممارسات الرسمية في الفضاء العام.

والموقّعون على البيان، هم: “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية – النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين- المرصد التونسي لاماكن الاحتجاز – الشبكة الاورومتوسطية للحقوق”، إضافة إلى عديد الجمعيات والمنظمات الأخرى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى