3.رياضات أخرى5.متفرقاتأهم الأحداثبانورامارياضة

لأول مرة في تونس: أوريدوو تطلق سباق عدو لجميع الأعمار والأصناف بفعاليات تنشيطية مثيرة

تونس ــ الرأي الجديد

أطلقت Ooredoo بالشراكة مع Xiaomi، النسخة الأولى من سباقها في تونس “Ooredoo Night Run by Xiaomi”.

وأعلنت Ooredoo في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، 11 أفريل 2022 في مقرها بالعاصمة، أن السباق سيتم تنظيمه لأول مرة في تونس خلال سهرة رمضانية.

وسيكون “Ooredoo Night Run by Xiaomi”، حدثا رياضيا بارزا، وسيكون مصحوبا بالعديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية، ويشمل جميع الأعمار.

ويعدّ السباق الرياضي، فرصة أخرى لعشاق الرياضة، لاختبار تجربة فريدة من نوعها، والاستمتاع بأجواء احتفالية في مكان رمزي بالنسبة للتونسيين، وهو شارع الثورة، أو شارع الحبيب بورقيبة..

قيم أساسية لأوريدوو
وبهذه المناسبة صرح السيد منصور راشد الخاطر، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo تونس”، أنّ “المسؤولية الاجتماعي والرياضة يمثلان القيم الرئيسية لـ Ooredoo تونس، وقد ثبت ذلك على مدار السنة، من خلال شراكتنا مع اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية، والنادي الإفريقي والعديد من الأندية الرياضية الأخرى في البلاد”.

وأضاف الخاطر قائلا: “انطلاقا من هذه القناعات، قررنا تنظيم تجمع رياضي كبير، واخترنا مكانا رمزيا، في قلب العاصمة التونسية، لرفع مستوى الوعي بين المشاركين بأهمية الرياضة والممارسات الجيدة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنّ سباق العدو الذي سيشمل عديد الأعمار، وسيتوزع على ثلاث مسافات: كيلو مترين و5 و10 كلم، سيكون مرفوقا بأنشطة ثقافية وفعاليات تنشيطية، كما تعقبها هدايا ومفاجآت وتوزيع ميداليات، فيما تذهب مداخيل هذا السباق، إلى قسم مكافحة السرطان، في معهد صالح عزيز بالعاصمة، في إطار الإسناد الذي تقوم به أوريدوو إلى المؤسسات الصحية والاجتماعية بالبلاد.

وتوجّه الرئيس التنفيذي لأوريدوو، بالشكر إلى شريك المؤسسة، ( Xiaomi )، على مشاركته الفعالة في هذا الحدث، معربا عن أمله في أن يكون هذا الحدث، موعدا سنويا يلتقي فيه التونسيون والتونسيات وعشاق الرياضة، مع نخبة من الرياضيين والرياضيات، بعد عامين من جائحة كورونا..

التكنولوجيا في خدمة عشاق الرياضة
من جهته، عبر السيد سيلفسترهوانغ ، مدير المبيعات في “Xiaomi تونس” عن سعادته بمشاركة مؤسسته في سباق Ooredoo Night Run by Xiaomi، معتبرا أنّه “يمثّل  التحدي الذي نواجهه لهذا العام”، واصفا الحدث بــ “المغامرة المثالية”، بما يكفي لتتناسب مع إطلاق  سلسلة Redmi Note 11 في تونس تحت شعار: “إنهض للتحدي”.


وأضاف : “نحن في Xiaomi ، نؤمن بدورنا في مساعدة المجتمع وعشاق الرياضة، فهم حرفاؤنا المفضلين، حيث نقدم لهم مجموعة من المنتجات الذكية، التي يمكن أن تساعدهم أثناء أنشطتهم”، مضيفا “نحن متحمسون حقا لإطلاق هذه النسخة الأولى من هذا الحدث الحصري في تونس، ونتطلع إلى لقائكم جميعا!”.

وستقدم شركة Xiaomi، الشريك الرسمي لـOoredoo Night Run، مائة هدية للمشاركين، كما سيتم الكشف عن العديد من المفاجآت الأخرى في يوم السباق.

أكثر من حدث رياضي
سيكون “Ooredoo Night Run by Xiaomi”، حدثا متعدد التخصصات للجميع، دون أن ننسى الأطفال الذين سيتمتعون أيضا ببرنامج خاص.

وسيقام هذا الحدث يوم السبت 23 أفريل 2022 في شارع الحبيب بورقيبة، وسيجمع الآلاف من العدائين على مسارات مختلفة من 10 و5 و2 كيلومتر، من أجل إشراك أكبر عدد ممكن من الناس، في أجواء احتفالية بجميع أماكن المسابقة، فيما سيتم منح جوائز وميداليات لجميع المشاركين.

وتدعو Ooredoo في هذا السياق الجميع، للحضور والاستمتاع بالسهرة المبرمجة للغرض، وكذلك بقرية المسابقة، وسيكون الدي جي الشهير، بنجمي، حاضرا خلال هذه السهرة ليقدم عمله الفني “السينوج”، الذي يمزج فيه بين الموسيقى الإلكترونية والفن الشعبي.

ووعدت Ooredoo المشاركين على لسان رئيسها التنفيذي، السيد منصور الخاطر، بتجربة فريدة من نوعها مع العديد من المفاجآت التي سيتم اكتشافها يوم التظاهرة.

Ooredoo في سبيل القضايا الإنسانية
ووفاء منها للقضايا الاجتماعية واستمرارا لاستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، ستتواجد Ooredoo أيضا في هذا الحدث مع شريكها الهلال الأحمر التونسي، كجزء من برنامج “تونس تعيش”، للتوعية بالمشاكل الصحية، وإجراء فحوصات صحية مجانية، وتقديم النصائح للناس، من خلال المصحة المتنقلة، وحضور الأطباء المتطوعين.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Ooredoo أنه سيتم التبرع بجميع أرباح هذا المشروع، لوحدة سرطان الأطفال في مستشفى صالح عزيز.

يذكر أنّ الرئيس التنفيذي لأوريدو، وعد بدراسة مقترح تقدمت “الرأي الجديد”، حول إمكانية توسيع هذه التظاهرة، لتشمل جهات وولايات داخلية.. واعتبر السيد منصور الخاطر، أنّ المقترح وجيه، وستتم دراسته، مرحبا بإمكانية تنظيم سباقات في ولايات عديدة بالتوازي، تنفتح أوريدوو من خلالها على الجهات الداخلية للبلاد..

للإشارة فإنّ المؤتمر الصحفي، شارك فيه إلى جانب المسؤول الأول على أوريدوو، وشركة “Xiaomi تونس”، كل من رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، السيد محرز بوصيان، ورئيس جامعة ألعاب القوى، السيد خالد عمارة..

تجدر الإشارة إلى أن رسوم المشاركة مجانية لسباق 2 كلم للأطفال، و 5دنانير لمسافة 5 كلم و 10 دنانير لسباق 10 كلم. للمشاركة والحصول على البرنامج الكامل، يرجى التسجيل في www.ooredoorun.com

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى