4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

“غوغل” “يحذف” عدّة تطبيقات من “بلاي ستور” … لهذه الأسباب !

تونس ــ الرأي الجديد (تكنولوجيات)

كشف تقرير حديث عن أن شركة “غوغل”، قامت بإزالة العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات المزيفة من متجر “بلاي ستور”، ووفقًا لتقرير حديث صادر عن خبراء الأمن السيبراني من “Check Point Research”، تم استخدام ستة تطبيقات على الأقل لمكافحة الفيروسات في متجر “Google Play” لنشر البرامج الضارة المصرفية.

ويكشف التقرير كذلك، أن هذه التطبيقات تتظاهر بأنها حلول حقيقية لمكافحة الفيروسات بينما في الواقع تقوم بتنزيل وتثبيت “Android Stealer” يسمى “Sharkbot”.

وتجذب البرامج الضارة الضحايا لإدخال بيانات اعتمادهم في النوافذ التي تحاكي نماذج إدخال بيانات الاعتماد الحميدة، وبمجرد إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك في نوافذ الإدخال المزيفة، يتم إرسال بياناتك إلى المحتالين عبر خوادم ضارة.

ووفقًا للتقرير، لا تستهدف البرامج الضارة كل ضحية محتملة ولديها أيضًا ميزة تحديد المواقع الجغرافية.

وكشف تقرير الأمن السيبراني أيضًا، أن “Sharkbot” يستخدم أيضًا تقنيات التهرب.

وتم تنزيل التطبيقات، التي تم اكتشافها بواسطة “Check Point Research” وتثبيتها حوالي 15 ألف مرة، وجاءت التطبيقات من ثلاثة حسابات للمطورين، Zbynek Adamcik و Adelmio Pagnotto و Bingo Like Inc.

كما يحذرك أيضًا من اكتشاف أي تطبيقات يُحتمل أن تكون ضارة، ويزيل التطبيقات الضارة المعروفة من جهازك.

ومع ذلك، في بعض الأحيان، لا يزال بإمكان بعض التطبيقات الخطرة التسلل عبر ميزة الأمان.

وللبقاء محميًا ، تقترح Check Point Research، أنه يجب على المستخدمين تثبيت التطبيقات فقط من ناشرين موثوقين ومعتمدين، وإذا رأيت تطبيقًا من ناشر جديد، فابحث عن نظائر من أحد الناشرين الموثوق بهم وأبلغ “Google” بأي تطبيقات تبدو مشبوهة تصادفها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى