أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هشام العجبوني لقيس سعيّد: إللي يعجز بش يصرف على عايلتو بش تبعثلوا ماندة استشارة ؟

تونس ــ الرأي الجديد

علق النائب السابق هشام العجبوني على “تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص الاستشارة الوطنية وإصراره على إنجاحها دون التركيز على إمداد التونسيين بالمواد الغذائية والنقص الكبير في المواد الأساسية”.

وأضاف هشام العجبوني ، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، قائلًا: “سيدي ، نفكر بعشر مرات أن الاستشارة الوطنية الشعبية ناجحة وناجحة وناجحة … ولا داعي في كل تقرير أن نتذكر ذلك ينجح رغم المؤامرات والهجمات والاعتقالات والهجمات السيبرانية وما يجري في الغرف. الجانب المظلم هم المجرمون الذين لا يريدون خير هذا البلد “، على حد قوله.

وتابع: “باهي، ٱش عملنا في نقص المواد الأساسية من سميد وفارينة وروز وزيت وسكّر؟ ٱش عملنا في الصفوف اليوميّة بش تنجم تشري زوز باڨات؟ٱش عملنا في الغلاء الفاحش لأسعار الخضر والغلال؟”، واستشهد في ذلك بالأسعار المعروضة عند أحد بائعي الخضر وقال “خضار في العوينة: البطاطا 2,8د / الفلفل الحلو 6,8د / الفلفل الحار 7,8د / الطماطم 2د / الفراولة 10د…ٱش عملنا بش نستبقوا الأزمات المقبلة (مياه معدنية/ حليب/ غاز / محروقات / حبوب / علفة / أسمدة…..إلخ”؟

“ٱش عملنا للحدّ من نسبة التضخم إلّي بلغت في مارس 2022 حوالي 7,2% وماشية في الارتفاع؟ ٱش عملنا في إغلاق ميزانية 2021 (ايه نعم، ميزانية 2021)؟ ٱش عملنا في ميزانية 2022 وفي تعميق عجزها بحوالي 5 مليار دينار؟ ٱش عملنا في تدهور المقدرة الشرائية للتونسيين بطريقة غير مسبوقة والتي تنذر بانفجار اجتماعي؟”.

وختم: “من الجائع هل تقولين باردا وتشرب استشارة؟ من لا يستطيع الإنفاق لعائلتك ، هل ترسل طلبًا للحصول على المشورة؟ من يمكنك أن تعتني بأطفالك؟ عجز موازنة الدولة ، كيف تسدّها بالمشورة. الحاجة إلى تمويل الاقتصاد التونسي ، كيف تعبئته بالمشورة ، متى سيستمر كل هذا الهراء مع ازدياد قذر البلد كل يوم؟ كما قال هو.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى