أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

مسؤول بوزارة التجارة: ندعو المواطنين لمقاطعة هذه المواد… والأسعار تعرف انفلاتا كبيرا

تونس ــ الرأي الجديد

أكد ياسر بن خليفة، المدير العام بوزارة التجارة، أنّ الوزارة “سجّلت انفلاتا في الأسعار”، ما يفسر ــ في تقديره ــ “العدد الكبير من المخالفات الاقتصادية التي تم رفعها خلال أول أيام شهر رمضان، والتي بلغت 600 مخالفة يومياً، سيما في المواد الغذائية الطازجة، حسب قوله.

وشدد بن خليفة، المكلف بالإشراف على قاعة العمليات في وزارة التجارة، أثناء مداخلته في برنامج “رمضان الناس”، على راديو موزاييك، على أنّ سلطة الإشراف، “تحاول فرض التسعيرة بقوة القانون، وسط معاضدة أمنية كبيرة”، وفق تأكيده.

وأشار بن خليفة، إلى أنّ التوصيات أعطيت لهياكل الرقابة الاقتصادية، منذ بداية شهر رمضان، لتكثيف المراقبة، “قصد الحرص على فرض احترام التسعيرة، خاصة في المواد التي تشهد ندرة خلال الفترة الأخيرة”.

اللافت في هذا السياق، أنّ المدير العام بوزارة التجارة، حثّ المواطنين التونسيين، على انتهاج سياسة المقاطعة في بعض المواد، التي تشهد ارتفاعاً مشطاً للأسعار، وهي أول مرة يدعو فيها مسؤول بالوزارة إلى استخدام سلاح “المقاطعة”، بما يعني ضجر الوزارة من عمليات الترفيع في الأسعار، التي تشهد ارتفاعا جنونيا في الكثير من المواد الغذائية، خصوصا الخضر والمواد الطازجة، فضلا عن اللحوم والأسماك والغلال..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى