أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

تفاصيل حول مضمون الجلسة البرلمانية الافتراضية اليوم


تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

قالت مصادر مطلعة لــ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أن الجلسة البرلمانية الافتراضية، التي من المقرر أن تلتئم اليوم، ستناقش آليات إنهاء الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها سعيّد في 25 جويلية الماضي، والأمر الرئاسي 117.

وأكدت ذات المصادر، أن البرلمان سيناقش إلغاء الأمر الرئاسي المتعلق بحل المجلس الأعلى للقضاء، وتعويضه بآخر مؤقت، مع دعوة القضاة إلى استئناف عملهم بصفة عادية بالتنسيق مع المجلس الأول.

ومن المنتظر أن يدعو البرلمان أيضا أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى استئناف أعمالها بعد أن جمد سعيّد الهيئة الدستورية.

ولا يستبعد، أن يناقش المجلس في اجتماعه الافتراضي، المراسيم الرئاسية عدد 80 و109 و117، وكل ما نجم عنها من آثار، ويعلن إنهاء العمل بها..

ومن المتوقع، أن يحضر الجلسة افتراضيا، عدّة كتل برلمانية، بينها، “التيار الديمقراطي” و”تحيا تونس” و”حركة النهضة” و”قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة”..

وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ الجلسة سيرأسها، بالتناوب، سميرة الشواشي، النائب الأول لرئيس المجلس، وطارق الفتيتي، النائب الثاني لرئيس البرلمان، وسط إقرار من عديد النواب بأن لا يتراسها الرئيس، راشد الغنوشي، بغاية توفير أقصى عدد ممكن من الحضور في الجلسة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى