أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

رئيس غرفة توزيع قوارير الغاز لـ”الرأي الجديد”: “إضرابنا” متواصل … ووزارة الصناعة تبثّ “المغالطات”

تونس ـ الرأي الجديد / مريم الوشتاتي

نفى رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي، محمد منيف، اليوم الثلاثاء، التوصّل مع وزارة الصناعة لإتفاق يقضي بإنهاء الإضراب، مؤكدا مواصلة الإعتصام المفتوح لغاية تحقيق مطالبهم.

وأكد محمد منيف، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، أن اتفاقية 2021، لم يتمّ تفعيلها بالكامل كما جاء في تصريح مسؤول بوزارة الصناعة، وإنما تم تفعيل جزء منها، موضّحا أن الزيادة الآلية في منح التوزيع، لم تفعل إلى حدّ الآن.

وأوضح محمد منيف، أن برنامج الإتفاق الثلاثي 21 و22 23، كان ينتظر تفعيله في السداسي الثاني للسنة الماضية، لكن لم يحصل إلى الآن، كما أنّ العاملين حاليا في توزيع الغاز يعملون خارج إطار القانون، وذلك بسبب قرار من الوزارة نرل في 4 مارس الماضي.

وإنتقد منيف، ما أسماها “مغالطات” وزارة الصناعة، التي تبثّها للرأي العام، مبرزا أن الغرفة تطالب بتفعيل اتفاقيات سابقة مع الوزارة، تتعلق بوضع آليات لتجنيب الشركات العاملة في مجال توزيع قوارير الغاز الطبيعي، انعكاسات الزيادات المتكررة في أسعار المحروقات، والذي ينعكس سلبيا على هامش ربح شركات التوزيع.

وشدّد رئيس الغرفة، على ضرورة جلوس جميع الأطراف على طاولة الحوار، لإصلاح الوضع الحالي، الذي سيزيد من تأزّم وضع البلاد.

يذكر أن موزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، انطلقوا في إضراب مفتوح بداية من أمس الاثنين، بعد أن فشلت جلسة عمل انعقدت بوزارة الصناعة الجمعة في تلبية مطالب الغرفة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى