أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

صلاح الدين الجورشي لــ “الرأي الجديد”: قيس سعيد خارج الزمان والإجراءات المعلنة لا تلبي انتظارات التونسيين

تونس ــ الرأي الجديد / مريم الوشتاتي

قال المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي، أن اجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيد، “ذات أفق محدود، ولا ترتقي لانتظارات التونسيين”..

وأوضح في تصريح خص به “الرأي الجديد”، اليوم الاثنين، أن الاجراءات التي أعلن عنها، اليوم، “لن تكون علاجا فعالا لتغيير أوضاع البلاد بشكل جوهري”.

وأضاف الجورشي، أن رئيس الجمهورية يعيش في “قطيعة تامة مع بقية الأطراف المكونة للمشهد السياسي، مبينا أن سعيد لا يستمع للمعارضة، ولا يتفاعل مع مطالبها، وهو ما خلق “حوار الصم” في البلاد، وجعل من رئيس الجمهورية، “رجلا خارج الزمان”، حسب وصفه.

ووصف الجورشي، المشهد السياسي الذي تعيشه تونس حاليا بــ “الغريب والعجيب”، مشيرا إلىا أنّ “الأفق لدى الجميع محدود”، خاصة مع تأزم الوضع الإقتصادي الذي يستوجب اجراءات أكثر فاعلية ونجاعة..

وأكد المحلل السياسي، أن الاجراءات التي أعلنها الرئيس التونسي، ليست في مستوى ما يتطلبه الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ولا هي من انتظارات التونسيين..

يشار إلى أن الرئيس، قيس سعيد قام أمس، بختم المراسيم الرئاسية المتعلقة بالصلح الجزائي والشركات الأهلية، ومقاومة المضاربة غير المشروعة، وتقدم صباح اليوم بكلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 66 لعيد الاستقلال..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى