أهم الأحداثاجتماعينقابيات

كانت مقررة اليوم وغدا.. إلغاء إضراب بمؤسسات الضمان الاجتماعي

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء، عن إلغاء إضراب أعوان مؤسسات الضمان الاجتماعي الذي كان سينفذ يومي 16 و17 مارس الجاري، وذلك إثر جلسة صلحية انعقدت مساء أمس، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح الاتحاد أنه تقرر التسريع في إحداث اللجنة المشتركة بين الإدارات العامة لمؤسسات الضمان الاجتماعي والطرف النقابي بإشراف الجامعة العامة للضمان الاجتماعي والمتفق عليها ضمن محضر اتفاق بتاريخ 24 جانفي 2022 والتي ستولى الصيغ التطبيقية للنظام الأساسي الجديد.

وأضاف الاتحاد في بيان صادر عنه، أنه تم الاتفاق على مباشرة اللجنة الفنية المشتركة أعمالها خلال الأسبوع الأخير، من شهر مارس 2022، على أن تنتهي أعمالها في أجل أقصاه 6 اشهر.

كما أوضح البيان أن الطرفان اتفقا على تعديل مشروع النظام الأساسي الخاص بالتعاونيات وعقد جلسة عمل في الغرض بحضور الطرف النقابي في تاريخ لا يتجاوز النصف الأول من شهر أفريل المقبل.

وفيما يتعلق بالمفعول المالي والإداري للمناظرات الداخلية، فقد تم الاتفاق على ترحيل هذه النقطة للتفاوض بشانها بين وزارة الشؤون االجتماعية والاتحاد ورئاسة الحكومة، في جلسة ستعقد خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى