أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبيالمغرب العربيدولي

مسؤول ليبي: أي حل لا ينهي عمل “مجلس النواب” و”المجلس الأعلى للدولة”… لن ينجح

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

قال عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد القادر حويلي، إن المجلس عقد جلسة الأحد، لبحث تشكيل لجنة للتفاوض مع مجلس النواب، وفقا لمقترح المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، مؤكدا أن “أي حل في ليبيا لا ينهي عمل المجلسين ويضمن خلق سلطة تشريعية جديدة موحدة في البلاد، لا يعتبر حلا ناجعا”.

وشدد حويلي في حوار صحفي على أحد المواقع العربية، على أن المجلس الأعلى قرر تشكيل لجنة للتفاوض على وضع قاعدة دستورية، وإنهاء المراحل الانتقالية بأسرع وقت ممكن، وإجراء الانتخابات وفق رؤية حكومة الوحدة الوطنية، ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني ويليامز.

وتوقع المسؤول الليبي ألا “يتماهى مجلس النواب مع عمل هذه اللجنة”، لكن لفت إلى أنه بـ “إدخال المجلس الرئاسي والحكومة والمجلس الأعلى للدولة والبعثة الأممية، إلى جانب الضغط الشعبي، يمكن دفع مجلس النواب لتبني هذا الموقف”.

واقترحت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، في وقت سابق، تشكيل لجنة ليبية مشتركة من مجلسي النواب والدولة للعمل على وضع قاعدة دستورية توافقية.

وقالت ويليامز في رسالة إلى رئيسي المجلسين: “إن عمل اللجنة سيكون تحت رعاية الأمم المتحدة، خلال 14 يومًا ابتداءً من يوم 15 مارس الحالي في مكان يحدد بعد موافقة المجلسين”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى