أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

طبيبه الخاص: البحيري لن يستطيع الصمود لأيام قادمة

تونس ــ الرأي الجديد

كشف منذر الونيسي، الطبيب الخاص للقيادي في “حركة النهضة”، نور الدين الدين البحيري، أن “حياة مريضه في خطر شديد ولن يستطيع الصمود لأيام قادمة”.

وطالب طبيب البحيري، في بيان نشر اليوم الإثنين، على صفحة هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري، السلط الصحية “بتلبية طلبه بإخراجه من المستشفى وتحمّل من آواه بالمستشفى لمسؤوليته بإيجاد حلّ لحالته المتدهورة”.

وأوضح الطبيب، أن البحيري “ممتنع عن العلاج وعن الفحص والتحاليل اللازمة لمتابعة حالته الصحية التي تدهورت بشكل كبير وسريع، ممّا جعله يصاب بالهزال والتعب الشديدين وعدم القدرة عن الوقوف والمشي لمدة تتجاوز بعض الدقائق”، مضيفا أنه “مصاب أيضا بنقص شديد في كمية الماء في جسمه وشحوب كبير”، وفق ما ورد في نصّ البيان.

وأكد طبيبه الخاص، أن “رفض البحيري العلاج وتعبيره صراحة لعائلته ولأطبائه عن طلبه الملح للخروج من المستشفى يجعل الطاقم الطبي في حرج شديد ويضع السلط الصحية أمام خيار وحيد وهو مغادرته المستشفى”، مبيّنا أن “القوانين ومجلة واجبات الطبيب تمنع إجبار المريض على المكوث في المستشفى رغما عنه خاصة بعد أن أمضى البحيري على ورقة يتحمل فيها مسؤولية أفعاله”.

وكانت هيئة الدفاع عن القيادي في “حركة النهضة”، نورالدين البحيري، قد أفادت بأن موكلها “قد إعتصم مساء أمس، ببهو قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ورفض العودة إلى غرفته التي أصبحت محلّ احتجاز خارج إطار القانون في غياب أيّ متابعة طبيّة” .

وأوضحت في بيان لها مساء أمس، أن “وفدا تحوّل إلى مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت لمحاولة إقناع البحيري بإنهاء إضرابه عن الطّعام بعد تدهور حالته الصحّيّة ليلة أمس لكنه فشل في ذلك لإصراره(البحيري) على مواصلة إضرابه حتّى إنهاء مظلمة الإحتجاز التّعسّفي المسلّطة عليه “.

وأكدت الهيئة، أن “زوجة البحيري نقلت لها بأنّه قد إعتصم ببهو قسم الإنعاش رافضا العودة إلى غرفته التي أصبحت محلّ احتجاز خارج إطار القانون في غياب أيّ متابعة طبّيّة”.

وجدّدت الهيئة، في هذا الصدد، “تحميل وزير الدّاخليّة وكلّ من تعتبرهم المسؤولين عن إختطافه وإحتجازه تعسّفيّا، المسؤوليّة الكاملة عن سلامته الجسديّة، وما قد يتهدّد حياته نتيجة الإمعان في الإستخفاف بأحكام القانون وتعمّد حرمانه من الحرّيّة دون إذن قضائيّ” وفق نصّ البيان.

يذكر أنه تمّ وضع القيادي في “حركة النهضة”، نور الدين البحيري، قيد الإقامة الجبرية، منذ 31 ديسمبر 2021 … الأمر الذي تعتبره هيئة الدفاع عن البحيري، “إختطافا قسريا وإحتجازا خارج الأطر القانونية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى