أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إتحاد الشغل يدعو أعوان الصناديق الإجتماعية إلى إستئناف العمل وعدم “معاقبة” المضربين

تونس ــ الرأي الجديد

دعا الإتحاد العام التونسي للشغل، كافة الأعوان العاملين بمؤسسات الضمان الإجتماعي إلى مباشرة عملهم، وذلك بعد إضراب دام نحو أسبوعين أدّى إلى تعطيل الخدمات للمواطنين.

ودعا الإتحاد، في بيان له، الأعوان العاملين بمؤسسات الضمان الاجتماعي، لمباشرة عملهم  اليوم السبت، مطالبا الأعوان العاملين بالمصالح المركزية والمكاتب والمراكز الجهوية ومركز صنع الآلات المقومة للأعضاء، بالالتحاق بمقرات عملهم ومباشرته صباح الإثنين 7 مارس الجاري، وفق بيان نشرته، الجامعة العامة للضمان الاجتماعي المنضوية تحت إتحاد الشغل.

وقد أعلن المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل، عن تبنّيه لمطالب الأعوان العاملين بمؤسسات الضمان الإجتماعي والمدرجة باللوائح المهنية، داعيا إلى التفعيل الفوري للقانون الأساسي، والذي تمّ نشره بالرائد الرسمي في 23 فيفري 2022.

وطالب المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل، بإيقاف التتبعات الإدارية في حقّ الأعوان والكف عن ملاحقتهم جزائيا من قبل الإدارة، كاشفا عن عقد جلسة عمل تفاوضية مع وزارة الشؤون الإجتماعية خلال الأسبوع المقبل، طبقا لإتفاق بين الأمين العام نور الدين الطبوبي، ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي.

وأعلن المكتب التنفيذي لإتحاد الشغل عن عقد ندوة صحفية مباشرة، بعد عقد جلسة التفاوض مع وزارة الشون الإجتماعية لتوضيح المغالطات الصادرة عن وزارة الشؤون الإجتماعية، وفق ما جاء في بيان الجامعة العامة للضمان الإجتماعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى