أحداثأهم الأحداثدولي

القوميون الأوكرانيون يختطفون ممثل الأمم المتحدة في خاركوف

خاركوف (كييف) ــ الرأي الجديد

أعلن مقر قوات الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم، أن القوميين الأوكرانيين قاموا باختطاف ممثل الأمم المتحدة في مدينة “خاركوف”.

15وجاء في بيان قوات الدفاع الإقليمي على تلغرام: “قام القوميون الأوكرانيون في مدينة خاركوف باختطاف مندوب الأمم المتحدة واقتياده إلى جهة غير معلومة”.

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية قامت بالاستيلاء على بعض المركبات من قاعدة ممثلي الأمم المتحدة في مدينة كراماتورسك.

وتابع البيان: “قد يكون النازيون الجدد ارتكبوا هذه الجرائم، من أجل تشويه سمعة العملية العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين لنزع سلاح أوكرانيا والقضاء على النازيين”.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الروسي ضمن خروج 180 فردًا من بعثة الأمم المتحدة بأمان من كييف. بعد أن أشارت الوزارة إلى “حالات فظيعة” للإرهاب قام بها القوميون في أوكرانيا، باستخدام القوة لاحتجاز مواطنين من الهند والصين ودول أخرى.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية لوجود 130 حافلة تقف عند نقاط التفتيش في منطقة بيلغورود، جاهزة لنقل الطلاب الهنود وغيرهم من الأجانب من خاركوف وسومي.

المصدر: سبوتنيك عربي

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى