أحداثأهم الأحداثدولي

عقوبات أمريكية جديدة على بوتين ومسؤولين وقيادات عسكرية في “الاتحاد الروسي”

واشنطن ــ الرأي الجديد

قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة مساء أمس، على الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين، ووزير خارجيته سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو، ورئيس هيئة الأركان العامة، فاليري غيراسيموف.

وجاء فرض العقوبات الأمريكية النادر على رئيس دولة، بعد يوم واحد فقط من غزو القوات الروسية لأوكرانيا، حيث إنها هاجمتها برا وبحرا وجوا، في أكبر هجوم تشنه دولة على أخرى في أوروبا، منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان في وقت متأخر يوم الجمعة، الذي أعلنت فيه العقوبات: “الرئيس بوتين والوزير لافروف، مسؤولان بشكل مباشر عن الغزو الروسي غير المبرر وغير القانوني لأوكرانيا، الدولة الديمقراطية ذات السيادة”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الخطوات تأتي استكمالا لمجموعة أخرى من العقوبات التي فرضت قبل أيام، والتي استهدفت البنوك الروسية، ومنعت روسيا من الوصول إلى التقنيات الحيوية، وقيدت قدرتها على زيادة رأس المال.

وأضافت الوزارة، بأن العقوبات ضد رئيس إحدى الدول “نادرة للغاية”، وتضع بوتين على قائمة قصيرة، تضم زعماء كوريا الشمالية وسوريا وروسيا البيضاء. وقالت “إن العقوبات قد تتبعها إجراءات أخرى”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي للصحفيين، إن الرئيس جو بايدن قرر استهداف بوتين ولافروف وغيرهم من المسؤولين، بعد أن تحدث هاتفيا مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دي لاين في وقت سابق.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى