5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

“الحسابات المزيفة”… تدر أرباح خيالية لنجوم كرة القدم على “إنستغرام”

لندن ــ الرأي الجديد

يكسب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أرقاماً خيالية، عن كل منشور مدعوم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وحسب تقرير لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنه يُعتقد أن النجم البرتغالي، لديه 92 مليون حساب مزيف من بين 400 مليون متابع على “إنستغرام”.

وأضاف التقرير، أن مقابل كل منشور دعائي لرونالدو، الشخص الأكثر شهرة على تطبيق “إنستغرام”، تشير البيانات إلى أنه يكسب ما يقرب من 1.69 مليون جنيه إسترليني، ولكن إذا كان 92 مليوناً من متابعيه مزيفين، فهذا يعني أن 388 ألف جنيه إسترليني لكل منشور، تُربَح من حسابات غير صحيحة.

ويُعَدّ رونالدو صاحب الـ37 عاماً، أحد أكثر الرياضيين المروِّجين للدعايات على مواقع التواصل، حيث نشر هذا الأسبوع إعلانات مدفوعة لشركة “نايكي” للتجهيزات الرياضية و”سي أر سفن”، العلامة التجارية الخاصة به.

رونالدو ليس اللاعب الوحيد الذي يكسب الكثير من الإيرادات من خلال متابعته من قبل حسابات مزيفة، حيث أكد التقرير ذاته أن ليونيل ميسي لديه نحو 70 مليون متابع مزيف على “إنستغرام”، ويحصل منهم على 287 ألف جنيه إسترليني عن كل منشور.

ويأتي نيمار في المركز الثالث، مع 34 مليون متابع وهمي تقديري، يجني منهم 140 ألف جنيه إسترليني عن كل منشور، فيما يحصد زميلاه في فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي وسيرجيو راموس 52 ألف جنيه إسترليني و47 ألفاً على التوالي، من الحسابات المزيفة.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى