أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وزير الشؤون الاجتماعية: لدينا 730 ألأف موظف عمومي.. نصف ميزانية الدولة تذهب لأجورهم..

تونس ــ الرأي الجديد

كشف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، اليوم، أن 46% من ميزانية الدولة، تذهب لخلاص الأجور، مضيفا أن أكثر من 730 ألف مواطن يوجدون كموظفين في تونس.

ودعا وزير الشؤون الاجتماعية، خلال إشرافه على الندوة الإقليمية الأولى بولاية توزر، حول مخرجات الاستشارة الوطنية للنهوض بواقع الأخصائيين الاجتماعيين وإصلاح قطاع النهوض الاجتماعي، إلى ضرورة التفكير في بعث مشاريع فردية خاصة، قائلا في هذا الصدد ”فكروا و انجزوا”.

وأفاد الزاهي، بأن عدد الأخصائيين الاجتماعيين في تونس يبلغ 2190 مختصا وشارك 1576 منهم في الاستشارة وتم تقسيمهم على 4 اقاليم، وكشف الوزير بأن مطالب الأخصائيين الاجتماعيبن ليست مطالب مادية  فقط، بل مطالب لوجيستية كتوفير وسائل نقل و تجهيزات للعمل، وفق ما نقل عنه موقع 24/24.
وأعلن الوزير بالمناسبة على جملة من الإجراءات، منها توفير سيارة لكل وحدة محلية للنهوض الاجتماعي، و 1000 لوحة لمسية، و943 حاسوب مكتبي، و50 حاسوب محمول، و350 آلة طابعة متطورة، وذلك في إطار مشروع الحوكمة الالكترونية لدعم التحول الرقمي للخدمات الإدارية الموجهة للمواطنين ومشروع دعم الفئات الهشة..

وأضاف الزاهي بالمناسبة، أنّ الوزارة خصصت اعتمادات بقيمة 500 ألف دينار، لإتمام تجهيزات مكتبية، وما قيمته 800 ألف دينار لصيانة مقرات الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى