أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

موسي تدعو لجنة مكافحة الإرهاب إلى تصنيف الغنوشي “شخصية ذات علاقة بالإرهاب وتبييض الأموال”

 تونس ــ الرأي الجديد

انتقدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الثلاثاء، عدم محاسبة رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المجمدة أشغاله راشد الغنوشي، على ما اعتبرته علاقته بـ”التنظيمات الإرهابية”.

ودعت عبير موسي، خلال استضافتها في برنامج الماتينال، اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وباقتراح من رئيس الدولة قيس سعيّد، تصنيف راشد الغنوشي كشخصية ذات علاقة بالإرهاب وتبييض الأموال.

وتحدثت موسي عما وصفته بـ “أوكار الفكر الظلامي”، مُتهمةًَ رئيس الجمهورية قيس سعيد، بحماية هذه الأوكار وبالتعلل بأن القضاء “فاسد”، لذلك لم يقدم على محاسبة الغنوشي والمتورطين في الإرهاب.

وأكدت موسي، على عدم شرعية أي نصوص يصدرها رئيس الجمهورية، استنادا إلى مقتضيات الأمر الرئاسي عدد 117، فيما يخصّ النظام السياسي.

وكانت موسي، أعلنت خلال ندوة صحفية الاثنين، بمقرّ الحزب، إدانة الدستوري الحر ما وصفته بـ”توجّه رئيس سلطة تصريف الأعمال (في إشارة إلى الرئيس قيس سعيّد)، نحو تفكيك المؤسسات، تحت غطاء التدابير الاستثنائية، بغاية تسهيل تنفيذ مشروعه السياسي الشخصي الذي عجز عن تنفيذه في ظلّ السير العادي لدواليب الدولة”، حسب رأيها.

بالإضافة إلى “عدم الاعتراف بأية نتائج تنبثق عن الاستشارة الإلكترونية والحرص على مواصلة مقاضاة المشرفين عليها، بسبب إهدار المال العام ومخالفة التراتيب والإضرار بالإدارة وتدليس إرادة المواطنين”، وفق تعبيرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى