أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في الوقفة الاحتجاجية للقضاة: شعارات طالبت بتحرير المحاكم.. ونادت: “سيّب القضاء”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

ينظم القضاة حاليا، وقفة احتجاجية، أمام قصر العدالة بباب بنات، تلبية لدعوة جمعية القضاة التونسيين، احتجاجا على قرارات رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.

وكان سعيّد، أعلن نهاية الأسبوع المنقضي، رغبته في حلّ المجلس الأعلى للقضاء، قائلا: ليعلم أعضاء المجلس، أنه بات في عداد الماضي”، في إشارة إلى اعتزامه حلّ التركيبة الراهنة، واستبداله بتركيبة جديدة..

وأعلنت هياكل القضاة منذ إعلان قيس سعيّد، عن رفضها المساس بالمجلس الأعلى للقضاء، فيما سكتت بعض دوائر المحاكم، على غرار محكمة الاستئناف، عن إعلان رئيس الجمهورية، ولم تشارك في الوقفة الاحتجاجية التي انطلقت صباح اليوم، وسط حضور إعلامي مكثف، من وسائل إعلام داخلية وخارجية.

وشوهد عدد كبير من المحامين بلباسهم الأسود المميّز، يحضرون الوقفة الاحتجاجية، مساندة للقضاة في معركتهم ضدّ التدخل في مجلسهم.

وحضر القضاة بأعداد كبيرة، رافعين شعارات كثيرة، بينها، “لا.. لا.. حل المجلس ألف لا”، و”المحاكم حرة حرة.. والانقلاب على برا”، و”باب السلطة القضائية حق موش مزية”، و”يا للعار.. مجلس القضاة تحت الحصار”، و”القضاء مستقل.. والعدالة هي الكل”، و”الشعب يريد قضاء مستقل”، و”مجلس أعلى مستقل.. لا خضوع ولا ذل”، و”حريات حريات لا قضاء بالتعليمات”.

كما حمل القضاة والمحامون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية، التي تلتئم تحت أعين أعوان البوليس، لافتات كتبت عليها عديدة الشعارات، منها: “رجعوا المجلس الأعلى للقضاء”، و”لا لتركيع القضاة.. لا لتطويع القضاء”، و”هدم المجلس.. ضرب للحقوق والحريات”، و”لا للمساس بالسلطة القضائية بالمراسيم الرئاسية”، و”حل المجلس.. تدمير للحقوق”..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى