أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

لجنة الدفاع عن الشهيد بلعيد تكشف: هذه الأسماء المورّطة في ملف “الإغتيالات” !

تونس ــ الرأي الجديد 

كشفت لجنة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، عن تورّط بعض الأسماء في ملف الإغتيال والتستّر عنه.

من جهته، أفاد الأستاذ كثير بوعلاق، بأن المسألة أعمق وأخطر، مشيرا إلى أنه قد تمّ توجيه الإتهامات في ما يُعرف بملف الجهاز السري إلى 26 شخصا، لكن وكيل الجمهورية أحال 10 فقط وترك البقية وعلى رأسهم راشد الغنوشي، متّهما “رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتعطيل سير قضية الجهاز السري لحركة النهضة”.

وكشف كثير بوعلاق، أن هناك شخصا يُدعى “ناجح الحاج لطيف”، هو أحد الأذرع الخفية للغنوشي، كان قبل الثورة وكيل شركة تنشط في مجال النسيج بتونس العاصمة لكن تم فيما بعد طرده، مشيرا إلى أنه “كان يستعمل الحساب الالكتروني للشركة في إدارة جملة العلاقات المالية المشبوهة مع قيادات حركة النهضة، مشيرا إلى أن لديهم وثائق تثبت ذلك.

وكشف أن الشخص المذكور يستعمل حسابان ماليان في قطر يتم تمويلهما غالبا من الديوان الأميري في قطر، دون عمل منجز، مشيرا إلى أن المبالغ تتجاوز 15 مليون دولار و20 ألف دولار، حسب قوله.

وأوضحت هيئة الدفاع عن الشهيد، أنه قد تم تقديم شكاية جزائية إلى المحكمة العسكرية الدائمة بتونس ضد راشد الغنوشي وبشير العكرمي ومنصور راشد وناجح الحاج لطيف وقيادات أمنية كوحيد التوجاني ومحرز الزواري ومصطفى بن عمر وعاطف العمراني والازهر لونقو من أجل جرائم التجسس ووضع النفس على ذمة دولة اجنبية وجرائم غسل الأموال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى