أحداثأهم الأحداثدولي

برلماني إيطالي: رئيس مصر يتسلى بالاعتقالات.. والانتهاكات مروعة للغاية منذ انقلاب السيسي

روما ــ الرأي الجديد

قال عضو الحزب الديمقراطي الإيطالي بالائتلاف الحاكم، ميكلي براس، إنّ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يتسلّى بالإعتقالات، وخاصة من بين خصومه..

وأثنى ميكلي براس، على الرسالة التي وقع عليها 175 نائبا من جميع أنحاء القارة الأوروبية، مطالبين فيها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بإنشاء “آلية لمراقبة ومعالجة أزمة حقوق الإنسان في مصر”.

وحثت الرسالة، التي وقعها 175 نائبا، الخميس، مجلس حقوق الإنسان على اتخاذ “إجراءات حازمة” قبل الدورة المقبلة للمجلس في مارس، واتهمت المجتمع الدولي بـ “الفشل المستمر في اتخاذ أي إجراء هادف لمعالجة أزمة حقوق الإنسان في مصر”، وفق ما أورده موقع “ميدل إيست آي”.

وأكد البرلماني الإيطالي في حوار صحفي على موقع عربي، “إن الأنظمة الأوروبية لم تفعل ما يجب عليها فعله من أجل التدخل، ووقف الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان التي تحدث في مصر منذ الانقلاب العسكري في 2013 وحتى اليوم”.

وأعرب عضو البرلمان الأوروبي سابقا، عن توقعه بأن تثير مثل تلك المطالب حفيظة النظام المصري، ولكنه لن يقدم الكثير من التنازلات على أرض الواقع، وستظل اسمية لا تؤدي إلى انفراج حقيقي في ملف حقوق الإنسان، الذي يعاني بشكل واضح من صور لا تحصى للانتهاكات اليومية.

وفي السياق ذاته، شجب نواب أوروبيون إعلان الحكومة المصرية بشأن استراتيجية حقوق الإنسان، والخطوات المتخذة لتخفيف الانتهاكات، ووصفوها بأنها “محاولة لتبييض سجلهم الحقوقي السيئ”، الذي “من غير المرجح أن يكون له أي تأثير كبير على أزمة حقوق الإنسان في مصر”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى