أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماهر مذيوب يوجّه رسالة “عاجلة” إلى “الكونغرس” الأمريكي

تونس ــ الرأي الجديد

وجّه مساعد رئيس البرلمان، ماهر مذيوب، رسالة إلى “السيناتور” كريس ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية وعضو مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية.

وثمّن ماهر مذيوب، في نصّ الرسالة، التي نشرها على “الفيسبوك”، الدور الكبير الذي لعبته الولايات المتحدة، في دعم الديمقراطية في تونس منذ قيام الثورة.

وأعلم ماهر مذيوب، السينياتور الأمريكي، أنه بعد مبارحة وفد من مجلس الشيوخ تونس في 05 سبتمبر 2021، و بعد لقاءه برئيس الجمهورية قيس سعيّد، و ثلة من الشخصيات التونسية، مرّت مياه كثيرة و أحداث عديدة، مربكة ومؤسفة و مياه آسنة خطرة جدا على جسم الديمقراطية التونسية الناشئة.

وتابع: “لقد خيّم من جديد في سماء تونس، و نفوس التونسيات و التونسيين الشعور بالخوف، الذي خلنا اننا دفناه منذ عقد مضت، و احساس عميق بعدم التوازن، و فقدان للرؤية الواضحة و الثقة في المستقبل، و هو يشاهد ان كل مكتسبات العشرية الأخيرة في الحريات تتلاشى يوما بعد يوم و الأنفاس تختنق و الديمقراطية الوليدة مهددة بخطر داهم مضاف إليها صعوبات مالية و اقتصادية و اجتماعية خطيرة جدا و غير مسبوقة توشك ،توشك ، توشك ان تقذف ببلادنا لا قدر الله في نادي الدول الفاشلة بعدأن كنا أعضاء في نادي الديمقراطيين القوي مع تحدياته”.

وأشار مذيوب، إلى عملية إيقاف نور الدين البحيري، الذي يقبع في مكان غير معلوم منذ أكثر من 100 ساعة ، يواجه واقفا صامدا ،كل الضغوطات الممكنة في ظلّ إخفاء قسري مع البرد الشديد و الوحدة القاتلة و المرض الخطير.

وختم: “تيقنوا، أنه لا سلام في المنطقة أبدا … ولا ديمقراطية لمواجهة التحديات المشتركة عربيا وإفريقيا خاصة في غياب الحريات و الديمقراطية في تونس”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى