1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

بعد تردد استمر لأسابيع… بطولة الـ “كان” في الكاميرون..

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مساء أمس، تنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم في موعدها، أي بين يوم 9 جانفي إلى 6 فيفري 2022 في الكاميرون.

جاء القرار بعد الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، أمس الاربعاء، لوضع حدّ للشكوك والتردد الذي رافق تاريخ ومكان تنظيم كأس أمم أفريقيا.

وأكد صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، جاهزية ملعب أولمبي لاحتضان المباراة الافتتاحية لمنافسات كأس أمم إفريقيا، في التاسع من جانفي المقبل، وهو الملعب الذي أثار الكثير من الشكوك بخصوص درجة تقدم الأشغال فيه.

ونشر “إيتو” عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا توثق لزيارته الملعب “أولمبي”، رفقة رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، حيث تم تفقد مدى جاهزيته لاحتضان الحفل الافتتاحي والمباراة الأولى من منافسات “الكان” بين المنتخبين الكاميروني والبوركيني.

وكتب إيتو في تدوينته معلقا على الصور: “على هامش آخر التحضيرات لكأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.. كان من الرائع زيارة ملعب أولمبي مع رئيس الكاف، باتريس موتسيبي.. على أرضية هذا الملعب ستعطى انطلاقة البطولة باحتضان المباراة الأولى بين الكاميرون وبوركينافاسو يوم 9 يناير”..

يذكر أنّ موعد كأس أمم أفريقيا، كان حصل بشأنه تردد وشكوك، بسب عدم جهوزية دولة كاميرون ــ كما قيل ــ من حيث الملاعب وغيرها، وجرى الحديث عن بدائل لاحتضان البطولة الأفريقية، وطرح أنذاك أسماء مصر والمغرب وقطر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى