أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

وزارة الداخلية تتهم معتصمين بالاعتداء على الأمن.. و”الحملة” تحمّل المسؤولية لقوات الأمن

تونس ــ الرأي الجديد

أكدت وزارة الداخلية أمس في بيان، أن مجموعة من الأشخاص “تعمدت الاعتداء بالعنف على القيادات الأمنية أثناء محاولتها تطبيق القانون ومنع نصب خيام بشارع الحبيب بورقيبة من أجل الاعتصام”.

وأوضحت الداخلية، أن النيابة العامة “أذنت بحجز الخيام والكراسي وإخلاء الطريق العام، وإيقاف كل جهة ضالعة في عملية الاعتداء على الأمنيين”. وبينت أن محاولة نصب الخيام عنوة بشارع الحبيب بورقيبة “مخالف للقانون”.

وأشارت الداخلية، إلى “إنه تم حجز معدات متمثلة في خيام وكراسي وعصيّ، تُستعمل لتركيز الخيام، كما تم إخلاء الطريق العام، مع إيقاف كل جهة ضالعة في عملية الاعتداء على الأمنيين”.

ولفتت إلى أنّ “الأبحاث شملت حاليا 10 أشخاص”، مشيرة إلى أنها “ما تزال متواصلة”.

وأكدت وزارة الداخلية، “حرصها على احترام الحقوق والحريات، وقيامها بواجبها في إنفاذ القوانين على الجميع دون استثناء”، وفق ما جاء في نص البيان.

مواطنون ضدّ الإنقلاب.. تتهم
وكان منسق حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، جوهر بن مبارك، أعلن أمس، عن تعليق  الاعتصام في شارع الحبيب بورقيبة، “حفاظا على سلامة المعتصمين”، مما قال إنها “اعتداءات أمنية”، وتفاديا لــ “الاستدراج المشبوه نحو الصدام”، على حد تعبيره”.

واتهم منسقو الحملة قوات الأمن، “بمنعهم من الاعتصام، ومهاجمة المعتصمين باستعمال العصي والغاز المسيل للدموع، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم واعتقال عدد منهم”، وفق تصريحاتهم.

يذكر أنّ حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، خرجوا في احتجاجات في شارع الحبيب بورقيبة الجمعة 17 ديسمبر، تزامنا مع ذكرى إحياء ثورة 2011، ليقرروا إثرها، الدخول في اعتصام مفتوح بشارع الحبيب بورقيبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى