أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نجيب الشّابي: على الاتحاد إطلاق مبادرة وطنية… هذه عناوينها

تونس ــ الرأي الجديد (مواقع)

قال أحمد نجيب الشّابي، رئيس الهيئة السياسية لحزب “أمل”، أن الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، “مطالب بأكثر من التعليق على مواقف رئيس الجمهورية”..

وأوضح الشابي، أنّ المطلوب من الأمين العام للمنظمة الشغيلة، هو إطلاق مبادرة تهم المجتمع المدني والسياسي، للتباحث حول سبل إيجاد مخرج للأزمة الراهنة.

وكان الطبوبي، أعلن، في كلمته بمناسبة إحياء الذكرى 69 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد بالقصبة، عن “رفضه القطعي لانفراد رئيس الجمهورية قيس سعيد بالسلطة، أو أن يحتكر شخص واحد الإصلاحات السياسية القادمة”، مطالبا بالتشاركية، وعلّق الشابي على ذلك قائلا: “هذا موقف سليم من حيث المبدأ”، حسب تعبيره.

لكنّ رئيس الهيئة السياسية لحزب “أمل”، أعرب في تصريح صحفي، عن أمله في أن “يأخذ اتحاد الشغل المبادرة في أقرب وقت، في انتظار حوار وطني تكتمل شروطه، وأن ينظم ندوة وطنية استشارية بين مختلف القوى الاجتماعية والسياسية”، لمناقشة الوضع الحالي للبلاد، واتجاهات المستقبل، وكيفية الخروج من المأزق الراهن، وفق قوله.

واعتبر نجيب الشابي، في تصريح لموقع “تونس الرقمية”، أنّ هذه الندوة، يمكن أن تكون بمثابة “النقلة، من حالة الفراغ والتردد التي تسم الحياة السياسية في تونس”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى