أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وحدات الحرس البحري تنقذ أكثر من 480 مهاجر غير شرعي في سواحل قرقنة

قرقنة ــ الرأي الجديد / بثينة العربي 

تمكنت خافرة السواحل البحرية، من إنقاذ أكثر من 480 مهاجر غير شرعي، يوم الجمعة، بينما كانوا بصدد “الحرقة” في اتجاه إحدى العواصم الأوروبية.

وكانت الخافرة مدعومة بوحدات بحرية من جيش البحر، والحرس الوطني، الذين تلقوا معلومات بإبحار مركب، على متنه أكثر من 430 مهاجرا غير شرعي، خلال الليلة الفاصلة بين 23 و24 نوفمبر 2021، من السواحل الليبيّة، باتجاه الفضاء الأوروبي.

ووفق المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، فإنّ هؤلاء المهاجرين غير الشرعيّين، ينتمون إلى جنسيّات عربيّة وآسيوية وإفريقيّة مختلفة.

وأفادت بيانات من حرس السواحل، أنّه يوجد من بين هؤلاء، 162 من مصر، و104 من بنغلاديش، و81 من سوريا، و78 من المغرب، و13 من إيريتريا، و11 من السودان، و7 من الصومال، و5 من فلسطين، و5 من غانا، ومثلهم من غمبيا، و4 من باكستان، و4 من سيراليون، و3 من مالي، ومهاجر من كل من التشاد، وغينيا، وأثيوبيا، ويجيريا، بالإضافة إلى تونسي وحيد ضمن هذه المجموعة الضخمة.

اللافت في الأمر أنّ هؤلاء ينحدرون من أعمار مختلفة، تتراوح بين 3 سنوات و42 سنة، فيما يوجد من بينهم، 13 امرأة، و93 طفلا، كانوا على متن مركب، كان يربض قبالة سواحل قرقنة، من ولاية صفاقس.

ويجري حاليا إتمام الأبحاث مع هؤلاء، قبل إحالتهم على المحكمة، بعد أن تسلمتهم وحدات الحرس الوطني هناك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى