أهم الأحداثٱقتصاد وطنياجتماعياقتصادياتمجتمع

ر.م.ع الصيدلية المركزية: أودعنا طلبات الأدوية لسنة 2022 لدى المزودين… لكننا نعاني من ديون متفاقمة

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

نفى البشير اليرماني، مدير عام الصيدلية المركزية، “نفيا قطعيا”، نفاذ مخزون أي نوع من الأدوية في تونس..

وأكد أنّ مخزون الأدوية، يحظى بمتابعة مستمرة من قبل الصيدلية المركزية، مشيرا إلى وجود فريق عمل يعمل يوميا على الأدوية التي تشهد نقصا، كاشفا أنه “تم إيداع طلبات التزويد لسنة 2022 لدى المزودين”..

وأوضح أنّ “الوضعية بالنسبة للأدوية ليست خطيرة كما يدعي البعض، لكنها في الوقت ذاته ليست مريحة، واصفا الوضعية الراهنة بكونها “متغيرة”..

وكشف المدير العام للصيدلية المركزية، بأنّ النقص الحاصل في بعض الأدوية، يعود إلى  “وضعية السوق العالمية التي غيرت خارطة توزيعها للأدوية، فيما الوضعية المالية للصيدلية، شهدت تغيرا مع المزودين والمخابر، في علاقة بالديون”، وفق تقديره.

ولفت اليرماني، إلى أنّه “قبل 2015 لم تكن بذمة الصيدلية المركزية ديون، لكن اليوم الوضعية تغيرت، وتراكمت ديون بقيمة 650 إلى 700 مليون دينار”.

وكانت الصيدلية المركزية، تلقت دعما ماديا في السنة الفارطة، بقيمة 115 مليون دينار، ما ساعدها على خلاص المزودين بصفة شهرية، ومن المنتظر أن تتلقى الصيدلية خلال هذه السنة، دعما لضمان توازناتها المالية.

وشدد البشير اليرماني، على أن الصيدلية المركزية “لم تصل إلى وضعية عدم توازن، بل على العكس، هي مؤسسة تحقق مداخيلا، وتحاول الصمود رغم ما تعانيه من مشاكل، حسب قوله.

المصدر: موزاييك أف. أم

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى