أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نبيل حجي لسعيّد: خيّبت آمال التونسيين فيك و في مقولة “الشعب يريد”

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات) 

إعتبر النائب عن حزب “التيار الديمقراطي”، نبيل حجي، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، هو من خيّب آمال التونسيين فيه برفضه تطبيق القانون عدد 38 وإلغائه.
وأضاف نبيل حجي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، في رسالة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، قائلا: “مهما كانت الجهة أو الجهات أو النواب الذين صادقوا (أحمد الله أنني لم أكن من بينهم) على هذا القانون، مهما كانت مآربهم و أهدافهم و مستوى فهمهم لتبعاته و لإستحالة تطبيقه بالصيغة التي صادقوا عليها، أنت من ختمت القانون هذا القانون و لم ترده لقراءة ثانية و لم تطعن فيه بعدم الدستورية”.

وتابع: “أنت من خيّبت آمالهم فيك و في مقولة الشعب يريد و له ما يريد …  أعلنت صراحة على أنك، و أنت من تمسك بالسلطة التنفيذية اليوم، لن تطبق هذا القانون لاستحالة تطبيقه في صيغته الحالية … دعنا من التعليق على رفض السلطة التنفيذية تطبيق قانون ساري المفعول و عن تكييف ذلك قانونيا و سياسيّا … بما أنك تمسك اليوم بالسلطة التشريعية أيضا عبر إصدار المراسيم، و دون أيّ رقابة أو إمكانية إعتراض أو طعن، دعني أقدم لك مقترحا للإستجابة لمن تحطمت آمالهم بعد تصريحاتك الأخيرة”، وفق تعبيره.

وأوضح حجي، أنه “كان حين نقاش هذا القانون في البرلمان، تقدم بمقترح تعديل يجعل منه، في نفس الوقت، دستوريا وقابلا للتنفيذ و لو جزئيا و لا يحمل الدولة أعباء إضافية لما تمّ إدراجه بالميزانية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى