أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ياسين العياري: هنالك أخبار من قصر قرطاج تفيد بأن الرئيس يريد التخفيض في الأجور !

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

كشف النائب عن “حركة أمل وعمل”، ياسين العياري، أن هناك أخبار من قصر قرطاج تفيد بأن الرئيس قيس سعيّد، يريد التخفيض في الأجور.

وأضاف ياسين العياري، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قائلا: 3فريد بالحاج عن صندوق النقد الدولي، بعد لقاءه برجال القش، وزراء سيدنا، تحدث عن مساندة الصندوق بعد إجراء “إصلاحات”، تهم الدعم (لوغة إعطائه لمستحقيه..) و المالية العمومية (أقل فلوس للصحة و التعليم و البنية التحتية) ، بالطبيعة هاذم كان تموا، بش يتموا حسب نظرة الصندوق خاطر معلوم، عنده عامين رئيس، لاهي بالزوابع و التوابع و التكنبين لفكان السلطات، ما عنده حتى فكرة على صندوق الدعم “.

وتابع: “الرئيس شعبيته أهمله من الدولة، حاجة وحدة ينجم يسبقها على شعبيته : بقائه في الحكم ، تقارير صحفية تحدثت على نية إهداء ميناء رادس للإماراتيين، في المطلق خوصصة، لكن المقارنة لا تستقيم! “.

وأكد العياري، أن ميناء رادس شريان الإقتصاد التونسي “الي يشده، ينجم يخنق البلاد في أي لحظة، و ماكش أمريكا باش يكون ميزان القوى يسمح لمنع هذا ” مشيرا إلى أن “البلدان الأخرى، صفقات الموانئ متاعها تعطات في ظروف تنافسية سمحت بأخذ القرار الأنسب “.

وأردف: “الرئيس حظر مسخ لقانون المصالحة الكريه: الك*ز ما تشدش الحبس، تدفع فلوس! الحبس فقط للفقراء مسخ من قانون سكسونيا، يضرب مفهوم العدالة في مقتل، و ستكون نتائجه صفر”، حسب تعبيره.

وشدد على أن “رحيل قيس سعيد و قذافياته و خزعبلاته، جيل جديد من السياسيين (كي الغنوشي كي سامية كي قيس كي عبير، السياسة عندهم تجلطيم و شعارات و تغول و البحث عن عدو)، مؤسسات و حلول، مازال ممكنا، يغلى سومه كل يوم، لكن مازال ممكنا”، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى