أحداثأهم الأحداثاجتماعيدوليمجتمع

تركوا الذباب “تلدغهم” و”إستئصلو” أحبالهم الصوتية: إخضاع كلاب لتجربة ”وحشية” في تونس يثير جدلا في أمريكا

تونس ــ الرأي الجديد 

كشفت مجلة “نيوزويك”، أن مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بحثت عن إجابات من المعاهد الوطنية للصحة وكبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض، أنتوني فاوتشي، أشهر خبراء أمريكا، حول التمويل الذي تمّ توفيره لإجراء تجارب “وحشية” على جراء كلاب “بيغل” صغيرة في مختبر بتونس.

وجاء ذلك، بعد أن حصلت مجموعة “White Coat Waste” غير الربحية، على وثائق بموجب قانون حرية المعلومات، تظهر أن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنفق 1.68 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب لإجراء تجارب “فظيعة” على كلاب “بيغل” في مختبر بتونس.

ووقّع 24 عضواً من مجلس النواب، على رسالة وجههوها إلى فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة.

وتضمنت هذه التجارب، إختبار عقاقير على الحيوانات، وفي بعض الحالات تم “وقف نباحها” عبر استئصال حبالها الصوتية، إضافة إلى أنها تركت مئات الذباب تلذع وجه تلك الكلاب المسكينة لساعات، من ضمن التجربة الرهيبة هذه”!

من جهتهم، وجّه المشرعون، بقيادة النائبة الجمهورية نانسي ميس، من منطقة الكونغرس الأولى بولاية ساوث كارولينا، يوم 21 أكتوبر، عددا من الأسئلة إلى فاوتشي، حول هذه المسألة التي يريدون الإجابة عنها بحلول 19 نوفمبر.

ويريد المشرعون، معرفة عدد اختبارات العقاقير التي أجريت على الكلاب منذ جانفي 2018، وما هي التكلفة، وسبب إجراء هذه الإختبارات، على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء لا تتطلب اختبار عقاقير جديدة على الكلاب، فضلاً عن الإجابات عن أسئلة أخرى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى