أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مجموعة الـ 70 ورسالتها لقيس سعيّد… كواليس تكشف لأول مرّة !

تونس ــ الرأي الجديد (إستماع)

كشف النائب، عياض اللومي، عن تشكيل مجموعة قال أنها تتكوّن من 70 نائبا، مؤكدا أنها قدّمت مبادرة لرئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم الخميس المنقضي، مبرزا أن المجموعة ضمنت تفاصيل المبادرة في رسالة، وأنها لم تتلقّ إلى اليوم أيّ ردّ من الرئاسة، وفق قوله.

وبيّن عياض اللومي، في تصريح لـ “جوهرة أف أم”، أن المجموعة طالبت بعقد لقاء مع قيس سعيّد، وأنها اختارت الرباعي، حاتم المانسي والصافي سعيد والعياشي الزمال وفارس بلال، لتمثيلها في هذا اللقاء، مشدّدا على أن جلّها يتكوّن من نواب مستقلين.

وبيّن اللومي، أنه تمّ تكليف النائب الصافي سعيد، بتسليم الرسالة للرئاسة، كاشفا عمّا أسماه بكواليس التسليم، مبيّنا في هذا السياق، أن الصافي سعيد تجوّل بين 4 مكاتب داخل القصر الرئاسي، وأن مكلفين بالحراسة ( الأمن الرئاسي) اطلعوا على الرسالة، وتطلّعوا عليها، واصفا ذلك بـ “الأمر الغريب”، لافتا إلى أن للمجموعة ما يفيد تلقّي الرئاسة رسالتها، وأنها لم تتلقّ أية إجابة حتى اليوم بخصوصها، أي تقريبا بعد مرور أسبوع على تسليمها.

وأكد النائب، أنه تمّ التوصّل إلى صياغة الرسالة بعد عدّة اجتماعات، داعيا قيس سعيّد، إلى التفاعل معها بكلّ هدوء، حسب تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام