أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

السيجومي: وحدة أمنية تداهم مخازن للحديد والمياه المعدنية والإسمنت… وتحجز هذه الكميات

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

تجري وحدة أمنية من أعوان منطقة الأمن بالسيجومي، منذ ظهر اليوم، سلسلة مداهمات لمخازن ومستودعات، يستخدمها أصحابها لإخفاء بضائع وسلع في سياق احتكارها، ومنعها من الترويج في الأسواق التونسية، والتحكم لاحقا في أسعار بيعها للعموم..

وذكرت مصادر أمنية لــ “الرأي الجديد”، أنّ المداهمات، شملت مخازن لإخفاء الحديد، وأخرى لإخفاء مادة الإسمنت، إلى جانب مخازن تستخدم لخزن المياه المعدنية.

ووفق ذات المصادر، تمكنت الوحدة الأمنية، من حجز 85 طنا من مادة الاسمنت، وحوالي 20 طنا من الحديد، وكميات هائلة من المياه المعدنية.

وتولت الفرقة الأمنية التابعة للسيجومي بعد ذلك، إعادة توزيع الكميات المحجوزة بمسالك التوزيع القانونية، حتى يستفيد منها المستهلكون، فيما تم تحرير عدد من المحاضر القضائية، التي أحيلت للمحكمة للبتّ فيها، والتحقيق بشأنها..

وتأتي هذه المداهمات، التي تطول عددا من المنتجات الصالحة للاستهلاك، والتي تستخدم للترفيع في الأسعار والتحكم فيها، في إطار التصدي لمظاهر الاحتكار والمضاربة في السوق، ومحاولة التعرف على الوسطاء الذين يقومون بعملية التخزين، إلى حين بيعها لطرف آخر، يتولى بدوره ترفيع جديد في الأسعار، وهكذا دواليك، بحيث تصل إلى المستهلك التونسي وقد اشتعل سعرها بكيفية لا تطاق..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى