أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تصريحات سعيّد حول “الاغتيال والقتل والدماء”: علي العريض يردّ

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

علّق القيادي في “حركة النهضة”، علي العريض، على تصريحات رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مبرزا أن هذه التصريحات تثير المخاوف والانشغال في البلاد، وآخرها ما تعلّق بوجود تفكير أو تخطيط لاستهداف حياة سعيّد، وفق قوله.

وأضاف علي العريض، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، “أن هذا من عظائم الأمور في أي بلد، وعظائم الأمور ليست جُملا تردُ ضمن مواد أخرى أدنى مستوى وإنما تحتاج الى بيان أو خطاب رسمي مخصوص وتعهّد فوري بالتحقيق وإفادة الرأي العام بالمعطيات المتوفرة ونتائج التحقيق وتحديد المسؤوليات”.

وتابع: “من الخطير أن يتمّ التطبيع في البلاد مع مثل هذه التصريحات التي تبقى دون توضيح ودون مآلات ولا إنارة الرأي العام الوطني أولا والدولي ثانيا”، مضيفا: “متخوّفون من أن تتّخذ هذه التصريحات غطاء لمزيد النيل من الحريات والحقوق بمقتضى مجرد تعليمات وبعيدا عن القانون والمؤسسات”، حسب تعبيره.

وشدّد العريض، على أن تونس في أمسّ الحاجة إلى وضوح الاتجاه والتمشّي للخروج من الإستثناء والظرفي المتّسم بالخوف على الحاضر والمستقبل المجهول.

يذكر أن قيس سعيّد، قال في تصريحه يوم أمس، أنه مهدّد بالإغتيال، قائلا: “أعرف ما تدبّرون، أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين وبالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل إلى التفكير في الاغتيال والقتل والدماء..”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى