أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيد: الأيام المقبلة سنعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة… ولا وجود لخارطة طريق في تفكيري

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أن الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة، سيتم في الأيام القليلة القادمة.

واستنكر رئيس الدولة خلال اللقاء الذي جمعه مساء أمس، بقصر قرطاج، بمحمّد الطرابلسي، وزير الشؤون الاجتماعية، وسهام البوغديري نمصية، المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، الحديث عن الانقلابات، قائلا: “هذا الاجتماع دليل على استمرارية الدولة التونسية.. الدولة مستمرة وهناك وطنيون يعملون داخل الإدارة.. ويعملون باسم الدولة التونسية، هم يريدون تغييب الدولة لتبقى حفنة من الأشخاص تنهب الشعب التونسي، ولا مجال لهؤلاء في المستقبل”.

وحول الدعوات بضبط خارطة طريق للمرحلة المقبلة، قال رئيس الجمهورية، “أولا الخرائط والمفاهيم التي تأتينا من الخارج، يرددها البعض دون أن يعرف معناها.. ومن يتحدث عن الخرائط، فليذهب إلى كتب الجغرافيا، لينظر في البحار والقارات.. الطريق الوحيدة التي أسلكها هي الطريق التي خطّها الشعب التونسي.”.

واستنكر رئيس الجمهورية قيس سعيّد إطلاق سراح القاضية التي ضبطت مؤخرا وبحوزتها مبلغ مالي هام من العملة التونسية والأجنبية (1.5 مليون دينار)، قائلا: “لخرى هازة مليار وكملو سيبوها”، قبل أن يضيف: “إن كل من يتواطأ مع هؤلاء سيتحمل مسؤوليته، لم نتدخل يوما في القضاء، ولكن ليتحمل مسؤوليته.. إما أن يكون في الموعد مع التاريخ، أو فإن من يتواطأ مع هؤلاء سيتحمل مسؤوليته”، وفق تعبيره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى