أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبير موسي “ساخرة” من قيس سعيّد: الحصانة البرلمانية لا ترفع لا بالإجراءات الاستثنائية ولا خارطة الطريق والجغرافيا

تونس ــ الرأي الجديد 

أكدت رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ”، عبير موسي، أن الحصانة النيابية في كلّ الأنظمة السياسية في العالم لا ترفع وهي تحمي النائب أثناء أداء عمله، “ولا يمكن رفعها لا بإجراءات استثنائية ولا بحالة الطوارئ ولا خارطة الطريق والجغرافيا”.
وإعتبرت عبير موسي، في فيديو نشرته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن الأمر الرئاسي القاضي برفع الحصانة يأتي في إطار محاربة الفساد، ولكن لا يمكن أن يشمل الأعمال النيابية، وهو ما من شأنه أن يشمل كل النواب وخاصة من نواب المعارضة، الذين يقومون بمداخلات في الجلسات العامة وأشغال اللجان ومختلف أعمالهم النيابية للدفاع عن حقوق ومصالح المواطنين على حدّ تعبيرها.

وأكدت موسي، أن النائب أحمد الصغير، الذي تمّ الإحتفاظ به أمس، يحاكم اليوم من أجل مداخلة له بالمجلس الجهوي بولاية زغوان، لمناقشة ما يتعرّض له أهالي سمنجة من اختناق وقطع لموارد رزقهم من قبل أحد المستثمرين، وفق تعبيرها.

وأوضحت موسي، أن أحمد الصغير تدخل في مناسبة سابقة بكونه نائب شعب في حلحلة ملف يتعلق بأهالي منطقة سمنجة ضمن الأطر القانونية في إطار اجتماعات مع السلط المحلية والجهوية، معبّرة عن مساندتها المطلقة للنائب الموقوف، معلنة عن تكليف فريق من المحامين للدفاع عنه عند تقديمه للنيابة مؤكدة أنهم جاهزون للسجون والمنافي والتعذيب والاغتيال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى