أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

بعد الحملات على فيسبوك… اتحاد القضاة الإداريين يدين الحملة المغرضة ضدّ القضاة والنيل من سمعتهم

تونس ــ الرأي الجديد

أدان المكتب التنفيذي لاتحاد القضاة الإداريين بشدة، ما وصفها بالحملات البائسة التي وصلت إلى حد التنكيل بالقضاة وهتك أعراضهم ونشر معطياتهم الشخصية.

وأكد القضاة الإداريين في بيان، أنه لا مجال لتشويه سمعة القضاء الإداري وإضعاف مؤسسة المحكمة الإدارية والزجّ بها في التجاذبات السياسية خاصة خلال الفترة الحالية بوصفها حامية للحقوق والحريات.

وأضاف البيان الصادر عن المكتب التنفيذي، مساء اليوم، أنه وعلى إثر حملات الهرسلة والتشويه التي طالت بعض القضاة الإداريين، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ المكتب يدعو النيابة العمومية إلى التدخل الفوري، وإثارة دعوى عمومية في حقّ كلّ من أساء إلى سمعة القضاة دون وجه حق، وخاصة المشرفين على صفحات التواصل الاجتماعي..

وأكد أن مكافحة الفساد داخل السلطة القضائية، لا تبرّر حملات التشكيك والتشويه التي طالت بعض القضاة، لا سيما وأنه لم يثبت إلى حد الآن، تورّط أي قاض إداري في جرائم رشوة أو ملفات فساد متصلة مباشرة بممارسة مهامه.

هذا و قد شدّد المكتب التنفيذي لاتحاد القضاة الإداريين، على أن حصانة القاضي وما تستوجبه من معاملة تليق بالسلطة التي ينتمي إليها، معتبرا إياها “خط أحمر لا يمكن المساس بها دون موجب تحت ذريعة الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد”.

ودعا الجميع إلى احترام مكانة القضاء وهيبته بقطع النظر عن وجود ملفات فساد شابت السلطة القضائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى